توزيع 3150 مقعدًا دراسيًا في أسيوط تحضيرًا للعام الدراسي الجديد

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

شهد اللواء دكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، تسليم قافلة من المقاعد المدرسية الجديدة لمديرية التربية والتعليم، وذلك في إطار التحضيرات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

رافق المحافظ في هذه الفعالية المهندس مصطفى عبدالفتاح، مدير عام هيئة الأبنية التعليمية في أسيوط، ومحمد إبراهيم دسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ومحمود معوض، مدير إدارة أسيوط التعليمية، بالإضافة إلى حسن منصور، مدير مدرسة ناصر الإعدادية بنين، وأحمد ثابت، رئيس حي شرق.

خلال الزيارة، تابع المحافظ تسليم عدد من المقاعد الجديدة إلى مدرسة ناصر الإعدادية، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد المقاعد التي سيتم تسليمها لمديرية التربية والتعليم يبلغ 3150 مقعدًا، وسيتم توزيعها على 42 مدرسة في مختلف المراكز والأحياء. وشدد المحافظ على ضرورة توجيه المقاعد إلى المدارس التي تحتاجها بشدة وضمان تجهيزها بالكامل قبل بداية العام الدراسي.

كما تفقد المحافظ مدرسة ناصر الإعدادية بنين في حي شرق مدينة أسيوط، حيث قام بجولة في قاعات التدريب، ومعامل العلوم والحاسب الآلي، والملعب، واطلع على محتويات المكتبة من مراجع وكتب. كما شاهد عرضًا تسجيليًا حول إنجازات الطلاب الموهوبين خلال العام الدراسي الماضي، وتابع عملية توزيع المقاعد الجديدة على الفصول الدراسية، واطلع على أعمال الصيانة والتجميل التي أُجريت استعدادًا للعام الدراسي الجديد.

أكد المحافظ على أهمية الانتهاء من رفع كفاءة المدارس في كافة المراكز والمدن والأحياء والقرى، والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب. وشدد على ضرورة إتمام أعمال الصيانة والنظافة، تحسين الإضاءة، وإغلاق الفتحات في الأعمدة حول المدارس، وتغطية الأسلاك الكهربائية. كما أكد على أهمية التأكد من سلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ، وصيانة دورات المياه، وتطهير خزانات المياه، حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين. وأوصى بضرورة سد أي نقص في الأثاث والمقاعد، والانتهاء من أعمال الطلاء والنظافة، لتوفير بيئة تعليمية صحية وآمنة وجاذبة وفقًا لتوجيهات الدولة ورؤية مصر 2023.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن