تجديد الاعتماد الدولى لكلية الإعلام جامعة القاهرة لاستيفائها المعايير

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعلن الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، عن تجديد كلية الإعلام لاعتمادها الدولي من مؤسسة AQAS الألمانية، بعد استيفاء كافة المعايير الأكاديمية المطلوبة. يأتي هذا الإنجاز ضمن رؤية الجامعة لتقليص الفجوة المعرفية مع الجامعات العالمية، وتعزيز التطوير المستمر للعملية التعليمية والبحثية في كليات الجامعة ومعاهدها.

وأكد الدكتور عبد الصادق أن جامعة القاهرة تلتزم بتطبيق أعلى معايير الجودة الدولية في جميع كلياتها وإداراتها، مع توفير الإمكانات اللازمة لدعم هذا التوجه. وتسعى الجامعة لمواكبة أحدث التطورات في النظم التعليمية العالمية، بهدف وضعها في مصاف الجامعات العالمية المرموقة وتطبيق سياسات جامعات الجيل الخامس.

وأشار إلى أن تقرير الهيئة الألمانية للاعتماد الدولي AQAS أشاد بجودة كلية الإعلام وقدرتها على تقديم تجربة تعليمية متميزة، وتزويد طلابها بالمهارات التي تعزز فرصهم في المنافسة دوليًا.

من جانبها، أوضحت الدكتورة ثريا البدوي، عميدة كلية الإعلام، أن تجديد الاعتماد الدولي يعد تتويجًا للدعم المستمر من إدارة الجامعة، وللجهود المبذولة من جميع أفراد الكلية. وأضافت أن الاعتماد يمتد حتى عام 2029، مشيرةً إلى أن الكلية استطاعت تعزيز علاقاتها الدولية وتطوير برامج التدريب الميداني لطلابها وفق المعايير العالمية، مما يضعها في مستوى متقدم بين كليات الإعلام في أوروبا.

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة شهدت في السنوات الأخيرة تطورًا كبيرًا في الاعتماد الدولي، وتحسين الأداء الأكاديمي والإداري، مما يعزز مكانتها كجامعة عالمية ذكية من الجيل الخامس.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن