مؤتمر دولي عربي يطالب بإنشاء شبكة عالمية من العلماء المتخصصين في مجال "البوليمرات"

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

استضافت الجامعة الألمانية بالقاهرة فعاليات المؤتمر العربي الدولي الرابع عشر لعلوم وتكنولوجيا البوليمرات، بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم وتكنولوجيا البوليمرات، تحت رعاية الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة، وبرئاسة الدكتور ياسر حجازي، رئيس الجامعة، والدكتور عباس يحيى، رئيس الجمعية.

استمرت الفعاليات لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة علماء من دول إفريقية، شرق أوسطية، آسيوية، وأوروبية، حيث رحب الدكتور منصور بالحضور وأعرب عن سعادته باستضافة هذا المؤتمر، الذي يجمع علماء من مختلف الجنسيات لمناقشة أحدث التطورات في مجال البوليمرات، الذي أصبح يلعب دورًا حيويًا في الحياة اليومية. فقد باتت البوليمرات مكونات أساسية في العديد من الصناعات، مثل البناء، الورق، الألياف، الطب، الحواسيب، والبيئة.

وأشار الدكتور منصور إلى أن مصطلح "بلاستيك" يستخدم بشكل خاطئ للإشارة إلى البوليمرات، حيث إن البوليمرات تضم مجموعة واسعة من المواد الطبيعية والتركيبية. وأكد على ضرورة تكوين مجتمع عالمي للعلماء المتخصصين في البوليمرات لتعزيز التعاون العلمي الدولي.

من جانبه، أوضح الدكتور ياسر حجازي أن استضافة المؤتمرات الدولية تُعد أولوية للجامعة الألمانية، حيث توفر منصة للباحثين والعلماء لتبادل الأفكار ومناقشة نتائج أبحاثهم، ما يحفز الابتكار والتفكير الخلاق.

كما أعرب الدكتور عباس يحيى عن شكره للجامعة الألمانية على استضافتها للمؤتمر، مشيدًا بمشاركة العلماء من دول مثل فرنسا، ألمانيا، أستراليا، وكازاخستان، ومؤكدًا على أهمية التفاعل بين الخبراء في مجال البوليمرات لتبادل الخبرات العلمية وتحفيز التعاون المستقبلي في مجالات متنوعة.

وتخللت فعاليات المؤتمر مناقشات لعدد كبير من الأوراق البحثية والعروض التقديمية، إلى جانب محاضرات حول تركيب وتوصيف البوليمرات الطبيعية والحيوية، وتطبيقاتها في مجالات التكنولوجيا النانوية والهندسة.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن