إغلاق "أكاديمية بلو ستار".. ووزارة التعليم العالي توجه نداءً لأولياء الأمور

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أصدر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بإغلاق المنشأة المعروفة باسم "أكاديمية بلو ستار"، الواقعة في حي الزهور بالزقازيق، محافظة الشرقية، وذلك بسبب ادعائها قبول خريجي الدبلومات الفنية والثانوية العامة والأزهرية، إلى جانب حملة المؤهلات العليا، للدراسة في برامج مهنية متعددة مثل التمريض، الرعاية الصحية، والمساحة والخرائط، دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة.

وجّه الوزير باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ قرار الغلق الإداري بالتعاون مع الجهات المعنية، مع التأكيد على اتخاذ إجراءات إضافية في حال إعادة فتح المنشأة بشكل غير قانوني. كما أشاد بجهود لجنة الضبطية القضائية في مكافحة هذه الكيانات غير المرخصة، وطلب تكثيف جهودها في المرحلة المقبلة لضمان حماية حقوق الطلاب وأولياء الأمور من تلك الكيانات الوهمية.

وفي تقرير قدمه الدكتور سامي ضيف، القائم بأعمال رئيس قطاع التعليم بالوزارة، تم التأكيد على استمرار لجنة الضبطية القضائية في مهامها لمواجهة الكيانات التعليمية غير المعترف بها. من جانبه، أوضح الدكتور عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن اللجنة المختصة برصد الأنشطة التسويقية لهذه الكيانات تواصل عملها بانتظام وتقدم تقارير أسبوعية للوزير.

كما أكد عبد الغفار أن هذه الجهود تأتي في إطار استراتيجية أوسع تهدف إلى تطوير التعليم العالي في مصر وضمان عدالة الفرص التعليمية. ونوه بأن الوزارة تنشر بانتظام قائمة بالجامعات المعتمدة وكذلك قائمة سوداء بالكيانات الوهمية التي يتم ضبطها، وذلك على موقع الوزارة الرسمي وصفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي، لضمان حماية الطلاب من الوقوع ضحية لهذه الكيانات.

 


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


خصصت إدارة تعليم قوص في قنا الفقرة الأولى من أول طابور صباحي للتعريف بمبادرة "بداية"

تعينيات جديدة بجامعة عين شمس.. محمد الشافعى وسلوى سليمان وكيلان للحقوق والإعلام

محافظة الجيزة تطلق مبادرة "مدارس مدينة الجيزة" في إطار استعداداتها للعام الدراسي الجديد

وزير التعليم يؤكد أن الحضور في المدارس أصبح إلزاميًا بسبب مشكلة الغياب

وزير التعليم يوضح سبب هجوم أصحاب الدروس الخصوصية والسناتر بعد إعادة هيكلة الثانوية العامة

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن