تم تجديد الاعتماد الدولي لكلية الإعلام بجامعة القاهرة بعد استيفائها لكافة المعايير المطلوبة

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعلن الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، عن تجديد كلية الإعلام لاعتمادها الدولي من مؤسسة AQAS الألمانية، وذلك بعد تحقيقها كافة المعايير الأكاديمية المطلوبة لضمان الجودة والاعتماد. يأتي هذا الإنجاز ضمن رؤية الجامعة واستراتيجيتها الرامية إلى سد الفجوة المعرفية مع الجامعات العالمية وتطوير العملية التعليمية والبحثية في مختلف كليات ومعاهد الجامعة.

وأكد الدكتور محمد سامي عبد الصادق على التزام جامعة القاهرة بتطبيق المعايير الدولية للجودة في كافة كلياتها وإداراتها ومراكزها. كما أشار إلى جهود الجامعة في توفير الإمكانيات اللازمة لمواكبة التطورات العالمية في نظم التعليم الحديثة، بهدف تحقيق مستوى عالمي مرموق يليق بالجامعة. تهدف الجامعة إلى تطبيق سياسات "جامعات الجيل الخامس" وتعزيز مكانة كلياتها بين الجامعات العالمية المرموقة.

من جهتها، أعربت الدكتورة ثريا البدوي، عميدة كلية الإعلام، عن سعادتها بتجديد الاعتماد الدولي حتى عام 2029، مشيدة بالدعم الكبير من إدارة الجامعة وجهود العاملين في الكلية. وأضافت أن مؤسسة AQAS الألمانية أثنت في تقريرها على الأداء المتميز للكلية في تطبيق المعايير الدولية وتعزيز علاقاتها الدولية، مما جعلها في مصاف كليات الإعلام المناظرة في دول الاتحاد الأوروبي.

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة حققت تقدمًا ملموسًا في السنوات الأخيرة في مجال الاعتماد الدولي الأكاديمي والإداري، حيث حصلت العديد من كلياتها ومعاهدها على الاعتماد القومي للجودة، مما يعزز مكانة الجامعة كجامعة عالمية ذكية من الجيل الخامس.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن