جامعة المنصورة تحصل على جائزة كونفوشيوس الدولية لمحو الأمية

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعلنت جامعة المنصورة في محافظة الدقهلية، اليوم الاثنين، عن فوزها بجائزة كونفوشيوس الدولية لمحو الأمية لعام 2024، التي تمنحها منظمة اليونسكو بالتعاون مع جمهورية الصين الشعبية. تأتي هذه الجائزة تقديراً لمبادرات الجامعة في مجال محو أمية الكبار، وخاصة في المناطق الريفية، وذلك بالشراكة مع الهيئة العامة لتعليم الكبار.

وأوضح بيان صادر عن الجامعة أن هذا الفوز يمثل إنجازاً جديداً يُضاف إلى سجل جامعة المنصورة، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية. الجائزة تؤكد جهود الجامعة الكبيرة في هذا المجال وتعزز من مكانتها الإقليمية والدولية في مجال محو الأمية.

من جانبه، صرح الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس الجامعة، بأن فوز الجامعة بالجائزة يعكس التزامها بتنفيذ توجهات القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو بناء جمهورية جديدة خالية من الأمية. وأضاف أن الجائزة تُعد تتويجاً للجهود الكبيرة التي تبذلها الجامعة في تعزيز التنمية المستدامة وخدمة المجتمع، من خلال استخدام كافة الإمكانيات المتاحة والكوادر البشرية.

وأشار خاطر إلى أن مشروع محو الأمية وتعليم الكبار بجامعة المنصورة، الذي انطلق في عام 2019 بموجب بروتوكول تعاون مع هيئة تعليم الكبار، يلزم جميع طلاب الكليات النظرية بمحو أمية أربعة أشخاص كشرط للتخرج. وقد تمكن المشروع من تغطية 17 قرية ومركزاً في محافظة الدقهلية من خلال تنظيم 147 برنامجاً تدريبياً للطلاب المعلمين.

وذكر البيان أن فوز الجامعة بجائزة كونفوشيوس يعكس نجاحها في خفض معدلات الأمية في المحافظة، حيث تم محو أمية حوالي 143 ألف مواطن من خلال عقد أكثر من 61 ألف فصل تعليمي.

بدوره، أشاد الدكتور عيد عبد الواحد، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، بالتعاون المثمر بين الهيئة وجامعة المنصورة والذي أتاح تبني وسائل مبتكرة لمحو الأمية، بينما أكد الدكتور محمد عبد العظيم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن هذا الإنجاز يسجل في تاريخ التعليم المصري ويساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

يذكر أن جائزة كونفوشيوس الدولية تأسست عام 2005 وتديرها جمهورية الصين الشعبية، وتهدف إلى تكريم البرامج التي تسهم في محو أمية الكبار في المناطق الريفية، بالإضافة إلى الفتيات والنساء خارج المدرسة، وتمنح للجهات والأفراد الذين يقدمون إسهامات متميزة في هذا المجال.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن