الانتهاء من إنشاء 5 مدارس بإجمالى 108 فصول فى الإسماعيلية

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

استقبل اللواء أكرم محمد جلال، محافظ الإسماعيلية، اليوم الإثنين، اللواء يسري عبد الله، مساعد وزير التربية والتعليم لشؤون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، في مستهل زيارته للمحافظة. كان الهدف من الزيارة بحث سبل دعم المحافظة بالإمكانيات اللازمة استعداداً للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

وحضر الاجتماع المهندس أحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية، واللواء محمد أنيس، السكرتير العام للمحافظة، واللواء طارق اليمني، السكرتير العام المساعد، إلى جانب عدد من المسؤولين من بينهم الدكتور علي حطب، مدير عام المكتب الفني، المدير الإقليمي لمدن القناة للأبنية التعليمية، ومديري التعليم والشئون القانونية في المحافظة.

خلال الاجتماع، تم تقديم بيان حول المشروعات التعليمية في منطقة الإسماعيلية، حيث تم الانتهاء من إنشاء 5 مدارس جديدة تضم 108 فصول، من بينها 3 مدارس جاهزة للافتتاح. كما تم صيانة 6 مدارس، وجارٍ العمل على إنشاء 10 مدارس وصيانة 12 مدرسة أخرى.

وأكد محافظ الإسماعيلية على أهمية التعليم في بناء مجتمع متقدم، مشيراً إلى أن التعليم هو الأساس لتقدم الدول ويمثل الفارق بين الدول المتقدمة والدول النامية. كما أشار إلى أن التعليم ليس فقط مفيداً للفرد بل للمجتمع بأسره.

من جانبه، شدد اللواء يسري عبد الله على حرص الوزارة على دعم العملية التعليمية في الإسماعيلية والتوسع في إنشاء مدارس جديدة لتلبية احتياجات الكثافة الطلابية. وأكد أن الوزارة تدعم جهود تحسين بيئة التعليم من خلال زيادة أعداد الديسكات في الفصول، حيث سيتم دعم المحافظة بعدد 1100 ديسك. كما دعا إلى الإسراع في صيانة المدارس وتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب والمعلمين.

ناقش الحضور أيضاً المشكلات المتعلقة بالبنية التحتية لبعض المدارس، وتم توجيه لجنة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية للمرور على كافة المدارس في المحافظة قبل بدء العام الدراسي الجديد، للتأكد من جاهزيتها وسلامتها.

تأتي هذه الجهود تنفيذاً لتوجهات الدولة والقيادة السياسية لتحسين بيئة التعليم والارتقاء بمستوى التعليم العام والفني، وفي إطار حرص وزير التربية والتعليم على تحقيق الانضباط وتقديم خدمة تعليمية متميزة.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


خصصت إدارة تعليم قوص في قنا الفقرة الأولى من أول طابور صباحي للتعريف بمبادرة "بداية"

تعينيات جديدة بجامعة عين شمس.. محمد الشافعى وسلوى سليمان وكيلان للحقوق والإعلام

محافظة الجيزة تطلق مبادرة "مدارس مدينة الجيزة" في إطار استعداداتها للعام الدراسي الجديد

وزير التعليم يؤكد أن الحضور في المدارس أصبح إلزاميًا بسبب مشكلة الغياب

وزير التعليم يوضح سبب هجوم أصحاب الدروس الخصوصية والسناتر بعد إعادة هيكلة الثانوية العامة

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن