وزارة الصحة: تجهيز نسخة رقمية من المناهج المحدثة لمدارس التمريض

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن بدء المرحلة الأولى من برنامج تدريب القائمين على العملية التعليمية في مدارس التمريض الثانوية، وذلك بهدف تأهيلهم للتعامل مع المناهج الدراسية الجديدة التي تم تحديثها بالتعاون مع الجانب الإيطالي. يُجرى التدريب بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني في العباسية.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هذه المرحلة تستهدف تدريب 500 من المشرفين على العملية التعليمية في مدارس التمريض الفنية، وذلك على مدى ثلاثة أسابيع. يهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بمحتوى المناهج الجديدة التي تم تحديثها لتلبية المعايير الدولية. وأوضح عبدالغفار أن هذه المناهج ستطبق بدءًا من العام الدراسي الجديد 2024-2025 على طلاب الصف الأول الثانوي. وأضاف أن المناهج المطورة قد تمت مراجعتها واعتمادها من قبل لجنة ضمت أساتذة من كليات التمريض بجامعتي القاهرة وعين شمس، بالإضافة إلى ممثلين عن شعبة التمريض بالمعاهد الفنية الصحية. وقد تم تصميم المناهج لتلبية متطلبات سوق العمل في مجال التمريض.

من جهتها، قدمت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض واستشاري البرنامج الإيطالي للتمريض بمصر، شكرها للدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على دعمه المستمر لتطوير التعليم الفني الصحي. أشادت بالخطوات التي تم اتخاذها في تطوير مناهج التمريض وتجهيز المعامل بالمدارس، وإيفاد الكوادر التمريضية إلى الخارج لتبادل الخبرات ومواكبة التطورات العالمية في هذا المجال. أكدت محمود على أهمية التعليم والتدريب المستمر في تطوير الخدمات التمريضية، مشيرة إلى أن تبادل الخبرات وتنمية المهارات الفنية والسلوكية تساهم في تحسين التعامل مع المرضى وجودة الخدمات الصحية.

وفي السياق نفسه، أفادت الدكتورة علا خيرالله، رئيس قطاع تنمية المهن الطبية بوزارة الصحة، أن البرنامج التدريبي يتضمن محاضرات نظرية حول المحتوى التعليمي للمناهج الجديدة، وطرق التدريس الحديثة، وأهداف العملية التعليمية. وأشارت إلى أن التدريب يُقدمه محاضرون واستشاريون من البرنامج الإيطالي للتمريض، الذين تلقوا تدريبهم من خبراء تمريض من إنجلترا وإيطاليا على مدار ست سنوات.

أخيرًا، أعلنت الدكتورة مي العسال، مدير الإدارة العامة لشئون المعاهد الفنية الصحية، عن إعداد نسخة إلكترونية من المناهج المطورة لتكون متاحة عبر الموقع الرسمي لوزارة الصحة والسكان. يهدف هذا الإجراء إلى تسهيل الوصول إلى المناهج بالنسبة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس في مدارس التمريض، حيث تشمل المناهج المطورة المواد التمريضية والثقافية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


خصصت إدارة تعليم قوص في قنا الفقرة الأولى من أول طابور صباحي للتعريف بمبادرة "بداية"

تعينيات جديدة بجامعة عين شمس.. محمد الشافعى وسلوى سليمان وكيلان للحقوق والإعلام

محافظة الجيزة تطلق مبادرة "مدارس مدينة الجيزة" في إطار استعداداتها للعام الدراسي الجديد

وزير التعليم يؤكد أن الحضور في المدارس أصبح إلزاميًا بسبب مشكلة الغياب

وزير التعليم يوضح سبب هجوم أصحاب الدروس الخصوصية والسناتر بعد إعادة هيكلة الثانوية العامة

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن