تعليمات جديدة من وزارة التعليم بخصوص صرف مستحقات التدريس بنظام الحصة - التفاصيل كاملة

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، الكتاب الدوري رقم "3" لتنظيم وتسهيل إجراءات صرف مستحقات المعلمين الذين يؤدون الحصص بنظام الحصة، بالإضافة إلى أولئك الذين يقدمون حصصًا إضافية تفوق النصاب القانوني المحدد لهم.

يأتي هذا الكتاب الدوري استكمالاً للكتاب الدوري رقم "2" الصادر في 12 أغسطس 2024، والذي يهدف إلى تسريع وتبسيط عملية صرف المستحقات المالية للمعلمين بأسرع وقت، في إطار الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد 2024-2025.

وأوضح الكتاب أن وزارة التربية والتعليم ستقوم بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة بالتعاون مع الجهات المختصة، وتحويل المستحقات إلى المديريات التعليمية المعنية، والتي ستقوم بدورها بتحويلها إلى الإدارات التعليمية المختصة بشكل شهري، وبوقت كافٍ قبل استحقاقها.

كما أكد الكتاب على ضرورة اعتماد جدول الحصص الفعلي الذي تم تنفيذه، سواء من قبل المعلمين المستعان بهم بنظام الحصة أو المعلمين الذين قدموا حصصًا إضافية عن نصابهم القانوني، وذلك في نهاية الشهر من مشرفي المادة في المدرسة. بعد ذلك، يتم رفع الجدول إلى مدير المدرسة لاعتماده والتحقق من صحة البيانات، ومن ثم تقديمه إلى الإدارة التعليمية المختصة لاعتماده وتحويله إلى إدارة الشؤون المالية والإدارية للصرف.

وأشار الكتاب إلى ضرورة صرف المستحقات شهريًا، بحد أقصى يوم 10 من الشهر الذي يليه، مع التشديد على الالتزام الصارم بما ورد فيه لتجنب المساءلة القانونية.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تحديد قيمة الحصة الزائدة للمعلمين المعينين بـ 50 جنيهًا، وزيادة قيمة الحصة للمعلمين بنظام الحصة من خريجي الكليات التربوية من 20 جنيهًا إلى 50 جنيهًا للحصة الواحدة.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن