وزير التعليم يوضح استراتيجياته لمعالجة نقص أعداد المعلمين

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

عرض محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال لقائه مع مديري المدارس من عدة محافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الغربية، الدقهلية، كفر الشيخ، أسوان، قنا، الأقصر)، الاستراتيجيات والآليات التي اتخذتها الوزارة للتصدي لمشكلة نقص أعداد المعلمين وضمان الانضباط في العملية التعليمية.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تركز على تطبيق عدة حلول فعالة لسد العجز في المعلمين. من بين هذه الحلول، الاستفادة من معلمي المدرسة أنفسهم كأولوية، بالإضافة إلى تعيين معلمين بالحصة من المتقاعدين أو المحالين للمعاش، واستخدام معلمي الحصة الحاصلين على مؤهل تربوي. كما أكد الوزير على استمرارية المبادرة الرئاسية التي تهدف إلى تعيين 30 ألف معلم سنويًا، إلى جانب تنفيذ مجموعة من الحلول الفنية الأخرى.

وأوضح الوزير أن الوزارة قامت بزيادة الفترة الزمنية الفعلية للتدريس من 23 أسبوعًا إلى 31 أسبوعًا خلال العام الدراسي، وزيادة مدة الحصة الدراسية بمقدار 5 دقائق. هذه الإجراءات من شأنها رفع قدرة التدريس بنسبة 33%، مما يساعد على تنفيذ الخطة الدراسية بشكل أفضل ويعزز من فعالية التعليم النشط.

كما تطرق الوزير إلى إعادة هيكلة المرحلة الثانوية، مشيرًا إلى أن الهدف من هذه الخطوة هو توفير وقت كافٍ للمعلم لتقديم تعليم ذو جودة داخل الفصل، بما يتيح له تدريس المحتوى الأساسي وتنمية مهارات الطلاب وحل المشكلات بشكل فعال، مع الالتزام بالجدول الزمني المحدد لإنهاء المنهج.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


خصصت إدارة تعليم قوص في قنا الفقرة الأولى من أول طابور صباحي للتعريف بمبادرة "بداية"

تعينيات جديدة بجامعة عين شمس.. محمد الشافعى وسلوى سليمان وكيلان للحقوق والإعلام

محافظة الجيزة تطلق مبادرة "مدارس مدينة الجيزة" في إطار استعداداتها للعام الدراسي الجديد

وزير التعليم يؤكد أن الحضور في المدارس أصبح إلزاميًا بسبب مشكلة الغياب

وزير التعليم يوضح سبب هجوم أصحاب الدروس الخصوصية والسناتر بعد إعادة هيكلة الثانوية العامة

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن