"عاشور" يقدم التهاني للجامعة البريطانية بمناسبة حصولها على اعتماد هيئة ضمان الجودة البريطانية

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أشاد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإنجاز الجامعة البريطانية في مصر، التي حصلت على الاعتماد المؤسسي من هيئة ضمان جودة التعليم العالي البريطانية (QAA). يُعتبر هذا الاعتماد الأول من نوعه للجامعة البريطانية في مصر وشمال إفريقيا، مما يضع الجامعة في مكانة متميزة كأول جامعة في المنطقة تحصل على هذا الاعتماد، وهي الجامعة الثانية على مستوى القارة الإفريقية التي تحقق هذا الإنجاز.

وأشار الدكتور عاشور إلى أن هذا الاعتماد يعكس التزام الجامعة البريطانية في مصر بالتميز الأكاديمي والتطوير المستمر. وقد نجحت الجامعة في استيفاء المعايير والإرشادات الأوروبية العشرة لضمان الجودة، وهو ما يتماشى مع توجهات وزارة التعليم العالي التي تشجع الجامعات على الحصول على الاعتمادات الدولية ودعم جهودها لتحقيق الأهداف والمبادئ المحددة في الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة ضمان جودة التعليم العالي البريطانية (QAA) منحت هذا الاعتماد للجامعة بعد إجراء تقييم دقيق ضمن مراجعة الجودة الدولية (International Quality Review). وقد أشادت المراجعة بسياسات الجامعة التي تركز على التعلم وتوفير الموارد الداعمة، والتي تتماشى مع المعايير العالمية. كما تم الإشادة بمشاركة الجامعة في المبادرات المجتمعية مثل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والقوافل الطبية المخصصة للقرى الأكثر احتياجًا.

في هذا السياق، تقدم الدكتور أيمن عاشور بالتهنئة إلى فريدة خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، والدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة، والعمداء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، بمناسبة هذا الإنجاز الذي يتزامن مع الذكرى العشرين لتأسيس الجامعة على يد مؤسسها الراحل الأستاذ فريد خميس. وأكدت فريدة خميس أن الحصول على هذا الاعتماد يضع على عاتق الجامعة مسؤولية كبيرة لمواصلة تقديم تعليم يلبي متطلبات العصر، ويعزز مكانتها كمؤسسة تعليمية تسعى لتأهيل الكوادر البشرية لمواجهة تحديات المستقبل.

من جانبه، أعرب الدكتور محمد لطفي عن فخره بهذا الإنجاز الذي يعزز مكانة الجامعة ويشكل حافزًا للاستمرار في الابتكار والتميز في مجالات التعليم والبحث العلمي والمشاركة المجتمعية. وأوضح أن الجامعة تسعى دائمًا إلى تعزيز شراكاتها مع المؤسسات الأكاديمية العالمية، ووجه الشكر للدكتور أيمن عاشور ومجلس الجامعات الخاصة على جهودهم لدعم الجامعة البريطانية في مصر.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة ضمان الجودة للتعليم العالي (QAA)، التي تأسست في المملكة المتحدة عام 1997، تُعد من بين أهم وأرقى الجهات المعنية بضمان جودة التعليم العالي في العالم، وتهدف إلى تطوير جودة التعليم العالي وفقًا للمعايير الأوروبية للجودة في مجال التعليم العالي (ESG).


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


خصصت إدارة تعليم قوص في قنا الفقرة الأولى من أول طابور صباحي للتعريف بمبادرة "بداية"

تعينيات جديدة بجامعة عين شمس.. محمد الشافعى وسلوى سليمان وكيلان للحقوق والإعلام

محافظة الجيزة تطلق مبادرة "مدارس مدينة الجيزة" في إطار استعداداتها للعام الدراسي الجديد

وزير التعليم يؤكد أن الحضور في المدارس أصبح إلزاميًا بسبب مشكلة الغياب

وزير التعليم يوضح سبب هجوم أصحاب الدروس الخصوصية والسناتر بعد إعادة هيكلة الثانوية العامة

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن