مصر تحقق ميدالية فضية و5 ميداليات برونزية في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعلنت نتائج الأولمبياد الدولي للمعلوماتية في دورته السادسة والثلاثين عن فوز الفريق المصري بإنجاز مميز، حيث حصل على 6 ميداليات، تشمل ميدالية فضية و5 ميداليات برونزية.

نال الطالب يحيى عمارة الميدالية الفضية، بينما توزع باقي الميداليات البرونزية على كل من: أحمد جمال، ومعز محمود، ومينا فؤاد، وعبد المجيد نور، وطارق أحمد.

تصدر الطالب الصيني كانج سانج زهو جدول ترتيب الفائزين، بينما احتل البولندي آدم ساميك المركز الثاني، وجاء الأمريكي براين إكسو في المركز الثالث.

وقد نظمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الأولمبياد الدولي بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وأحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية، بمشاركة 96 دولة.

وأوضح الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أن الأولمبياد لم يكن مجرد مسابقة، بل كان احتفالية بتنافس العقول وقدرتها على التواصل والتغلب على التحديات. وأكد أن البطولة قدمت فرصة للتعاون وتبادل المعرفة بين أفضل الطلاب في مجال علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات.

وتوجه "عبد الغفار" بالشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على رعايته لهذه المسابقة العالمية ودعمه للإبداع والابتكار، مشيرًا إلى أن اهتمام الرئيس السيسي بالشباب ودعمهم يتجلى بوضوح في الأنشطة والفعاليات والمؤتمرات والمبادرات المختلفة.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن