محافظ القليوبية يقرر النزول بمجموع فصول الخدمات بمدارس التعليم الفني

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

وافق المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، على تخفيض درجات القبول بفصول الخدمات في بعض المدارس الفنية (الصناعية، التجارية، الفندقية، والمزدوجة) للعام الدراسي 2023/2024، استجابةً لما عرضه سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، بهدف تخفيف العبء على أولياء الأمور والطلاب.

وفي سياق آخر، عقد المحافظ اجتماعًا تنسيقيًا موسعًا لمناقشة جهود الأجهزة التنفيذية في مختلف القطاعات الخدمية، استعدادًا لتدشين فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان". تأتي هذه المبادرة ضمن رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي في إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية، الذي يشمل برامج وأنشطة متنوعة تغطي جميع الفئات العمرية في كافة محافظات الجمهورية، بهدف بناء مجتمع متقدم ومتكامل.

استمع المحافظ خلال الاجتماع إلى عروض من ممثلي مديريات الشباب والرياضة، الصحة، الثقافة، العمل، التضامن، الأوقاف، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والتموين، بالإضافة إلى الجمعيات الأهلية. تضمنت العروض خططًا محددة زمنياً لتنفيذ الأنشطة والخدمات المتنوعة للمواطنين ضمن فعاليات المبادرة.

وأكد المهندس أيمن عطية على ضرورة استغلال الإمكانيات المتاحة داخل المحافظة والتنسيق بين جميع الجهات لتنفيذ المشروع القومي للتنمية البشرية. كما أشار إلى أن المبادرة ستركز على مجالات الصحة، قوافل طبية، محو الأمية، التدريب المهني، والزراعة، إلى جانب تقديم مساعدات عينية مثل الكراسي المتحركة، مع إشراك جامعة بنها والتربية والتعليم كشركاء رئيسيين.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن