نتيجة الثانوية العامة دور ثان.. 50% النجاح فى المادة لمن رسبوا بالدور الأول

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

يترقب طلاب الثانوية العامة الذين أدوا امتحانات الدور الثاني موعد إعلان نتائجهم بفارغ الصبر. وقد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها تعمل على استكمال تصحيح الأوراق ورصد الدرجات استعدادًا لإعلان النتيجة قريبًا. أوضحت الوزارة أن النجاح في الدور الثاني يعني الحصول على 50% من الدرجة في المادة للطلاب الذين رسبوا في مادة أو مادتين في امتحانات الدور الأول لعام 2024، بينما يحصل الطلاب المؤجلون لامتحانات الدور الأول على الدرجة الكاملة.

وكانت امتحانات الثانوية العامة 2024 قد انتهت يوم الثلاثاء، 3 سبتمبر، حيث خضع الطلاب لامتحانات في مواد الأحياء لشعبة علمي علوم، والاستاتيكا لطلاب علمي رياضيات، والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

وقبل بدء الامتحانات، حرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، على التنسيق مع مديري المديريات التعليمية في جميع المحافظات، وضمان تأمين لجان الامتحانات بالتعاون مع وزارة الداخلية.

كما أشار نائب الوزير إلى متابعة جميع مراحل الامتحانات، بدءًا من طباعة الأسئلة ونقلها إلى مراكز التوزيع، وصولًا إلى لجان الامتحانات ولجان النظام والمراقبة. وقد تمكنت فرق مكافحة الغش من ضبط ثلاث حالات غش باستخدام الهواتف المحمولة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب المتورطين، مع التأكيد على حرمانهم من النجاح.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزارة التعليم تكشف عن وضع الطلاب المتبقيين للإعادة في الصف الأول الإعدادي

وزارة التعليم: إمكانية تقديم التظلمات متاحة للطلاب الراسبين في امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

وزارة التعليم تعلن بدء تفعيل حصة الريادة في جميع المراحل التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد

قبل انطلاق العام الدراسي: 10 توجيهات هامة من وزير التربية والتعليم

وزير التعليم: تطبيق أعلى معايير الجودة في البرامج التدريبية لمعلمي مدارس النيل الدولية

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن