وزارة التعليم: توفير بيئة مشجعة للدراسة لتحقيق الانضباط بالعام الجديد

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مهام إدارة المدرسة في إطار لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي بمرحلة التعليم ما قبل الجامعي، استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2024-2025. وأكدت الوزارة ضرورة توفير بيئة تعليمية وثقافية محفزة للتعلم في جميع المدارس، بهدف تحقيق الانضباط وفقًا لمنظومة قيم تشمل الالتزام، وتحمل المسئولية تجاه رسالة المدرسة وأهدافها. كما شددت على ضرورة التزام جميع العاملين بالقيم الأخلاقية والعمل على غرس سلوك إيجابي ليكون قدوة للجميع، مع التركيز على تلبية احتياجات الطلاب وتحسين أدائهم ومساعدتهم في حل مشكلاتهم وإشراكهم في اتخاذ القرار ودعمهم في الأنشطة داخل الصف وخارجه.

وأضافت الوزارة أهمية تعزيز قيم التعاون وحب التطوير والعمل الجاد، ونشر ثقافة الحوار والتسامح بين الطلاب والمعلمين، مع توفير فرص التدريب واكتساب المهارات. وشددت على ضرورة اعتماد بدائل لضبط السلوك مع احترام الجميع عند تطبيقها، وتعميق روح المشاركة والمسئولية لدى مجتمع المدرسة في مواجهة السلوكيات السلبية.

كما دعت الوزارة إلى تشجيع الطلاب على المشاركة في الأنشطة اللاصفية وإتاحة الفرصة لتنفيذها بعد انتهاء اليوم الدراسي، وتشجيع الأهالي ومؤسسات المجتمع على المشاركة. وأكدت ضرورة الاهتمام بنظافة المدرسة وتجميلها عبر أعمال الطلاء والرسومات الهادفة وتأهيل الحديقة المدرسية. وأشارت إلى أهمية تفعيل دور الإشراف الدوري للحد من الاحتكاكات والإصابات بين الطلاب، وضمان الأمان والسلامة في الممرات والبوابات والأسوار، مع متابعة الطلاب خلال حصص الأنشطة خاصة الرياضية لتقليل الإصابات في الملاعب.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزارة التعليم تكشف عن وضع الطلاب المتبقيين للإعادة في الصف الأول الإعدادي

وزارة التعليم: إمكانية تقديم التظلمات متاحة للطلاب الراسبين في امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

وزارة التعليم تعلن بدء تفعيل حصة الريادة في جميع المراحل التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد

قبل انطلاق العام الدراسي: 10 توجيهات هامة من وزير التربية والتعليم

وزير التعليم: تطبيق أعلى معايير الجودة في البرامج التدريبية لمعلمي مدارس النيل الدولية

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن