وزير التعليم العالي يتوجه إلى باريس للمشاركة في مؤتمر "أسبوع التعلم الرقمي 2024"

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

غادر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى باريس للمشاركة في مؤتمر "أسبوع التعلم الرقمي 2024"، الذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) ومنظمة اليونيسيف تحت عنوان "توجيه التكنولوجيا للتعليم"، خلال الفترة من 2 إلى 5 سبتمبر الجاري.

سيقدم الوزير عرضًا خلال المؤتمر حول تجربة بنك المعرفة المصري في جلسة خاصة تسلط الضوء على نجاح البنك، الذي يُعد من البنوك الرقمية الرائدة في إفريقيا والشرق الأوسط، ودوره في تعزيز إمكانية الوصول إلى المصادر التعليمية.

سيستعرض الوزير في الجلسة إنجازات بنك المعرفة كمبادرة هامة توفر الوصول المجاني إلى مجموعة واسعة من الخدمات التعليمية للطلاب والمعلمين والباحثين، ونجاحه في تحقيق أهدافه بتلبية احتياجات الدارسين على مختلف المستويات التعليمية، والشراكة مع الناشرين الوطنيين والدوليين.

كما سيتم الإشارة إلى الاجتماع الذي استضافته مصر لوفود منظمة اليونسكو بمشاركة 22 دولة، حيث تم نقل تجربة بنك المعرفة المصري وفتح آفاق التعاون بين تلك الدول وممثلي بنك المعرفة. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تناول أفق التعاون مع منظمة اليونسكو لإجراء دراسات شاملة حول مبادرات التعلم الرقمية على غرار بنك المعرفة المصري، وسبل تقديم الدعم للدول الأعضاء، خاصة في قارة إفريقيا والدول النامية، لإنشاء منصات رقمية وطنية قوية، وتعزيز التعاون ونقل الخبرات بين الدول الأعضاء في جهود إثراء بوابات التعلم الرقمية.

يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على أهمية استخدام التكنولوجيا لتحويل التعليم إلى نظام شامل وفعال ومستدام، وضمان الوصول إلى الموارد الرقمية عالية الجودة.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


خصصت إدارة تعليم قوص في قنا الفقرة الأولى من أول طابور صباحي للتعريف بمبادرة "بداية"

تعينيات جديدة بجامعة عين شمس.. محمد الشافعى وسلوى سليمان وكيلان للحقوق والإعلام

محافظة الجيزة تطلق مبادرة "مدارس مدينة الجيزة" في إطار استعداداتها للعام الدراسي الجديد

وزير التعليم يؤكد أن الحضور في المدارس أصبح إلزاميًا بسبب مشكلة الغياب

وزير التعليم يوضح سبب هجوم أصحاب الدروس الخصوصية والسناتر بعد إعادة هيكلة الثانوية العامة

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن