66 منحة دراسية كاملة من الجامعة الألمانية لأوائل الثانوية العامة في المحافظات.. التفاصيل

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أشادت وزيرة التنمية المحلية، الدكتورة منال عوض، بالجهود التي تبذلها الجامعة الألمانية بالقاهرة لتعزيز التعاون بين مصر وألمانيا، وتقديم تعليم وتدريب وبحث علمي بأعلى مستويات الجودة. أكدت الوزيرة على دور الجامعة الريادي في خدمة المجتمع المصري ودعم مشروعات التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال مشاركتها اليوم الثلاثاء في احتفالية الجامعة الألمانية بالقاهرة لتكريم أوائل الثانوية العامة من مختلف المحافظات، حيث تم منحهم 66 منحة دراسية كاملة للدراسة في كليات الجامعة الألمانية بالقاهرة والجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة. أعربت الوزيرة عن سعادتها بتواجدها في هذا الصرح العلمي المتميز، وهنأت الطلبة المتفوقين على إنجازاتهم الأكاديمية، متمنية لهم مزيدًا من النجاح في مسيرتهم التعليمية والمهنية.

وأشادت الوزيرة بالجهود التي تبذلها الجامعة الألمانية بالقاهرة والجامعة الألمانية الدولية لتقديم تعليم متميز في مجالات حيوية، والمساهمة في تحسين مستوى التعليم الجامعي والبحث العلمي، وإعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل في مصر وخارجها.

وقدمت الوزيرة شكرها وتقديرها للهيئة الأكاديمية وجميع القائمين على رسالة الجامعة التعليمية، خاصة فيما يتعلق بتوفير المنح الدراسية الكاملة للطلاب المتفوقين من جميع المحافظات، معتبرة ذلك تجسيدًا لمبدأ المساواة وإتاحة الفرص للجميع.

وأشارت الوزيرة إلى أن منح 66 من أوائل الثانوية العامة هذه المنح الكاملة يعد حافزًا لهم لمواصلة التفوق والتميز، مؤكدة على أهمية دور الشباب في عملية التنمية وفق رؤية الحكومة المصرية. كما قدمت شكرها لأولياء أمور الطلاب المتفوقين على دعمهم ومساندتهم.

كما أعربت عن شكرها لرئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، الدكتور أشرف منصور، وجميع القائمين على العملية التعليمية، مثمنةً جهود الجامعة في تقديم المنح الدراسية ودعم المحافظات، خاصة في مشاريع الهوية البصرية.

من جانبه، قدّم رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة شكره لوزيرة التنمية المحلية على حضورها الاحتفالية وهنأها على تعيينها كأول سيدة تتولى منصب وزيرة التنمية المحلية، مؤكدًا اهتمام الوزيرة بالعلم والمعرفة منذ توليها منصب محافظ دمياط.

وخلال الاحتفال، تم عرض فيديو تسجيلي عن أنشطة الجامعة منذ نشأتها، وتوزيع المنح الدراسية التي تقدمها للطلاب المصريين. وأعلنت الجامعة الألمانية بالقاهرة والجامعة الألمانية الدولية عن تقديم 66 منحة دراسية كاملة لأوائل طلاب الثانوية العامة من مختلف المحافظات، والتي ستستمر طوال فترة الدراسة في كليات الجامعة المختلفة للعام الأكاديمي 2024 - 2025.

من جهتها، خصصت الجامعة الألمانية الدولية 20 منحة دراسية كاملة لأبناء المحافظات المتميزين، للالتحاق بكلياتها المتعددة. وأكدت الجامعة على أهمية دورها في تحمل جزء من المسؤولية المجتمعية للدولة، بما يحقق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي 2030. تشمل المنحة الرسوم الدراسية، ورسوم التقديم، وتأمين المعامل، ومصاريف الإقامة والإعاشة، باستثناء طلاب محافظتي القاهرة والجيزة.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن