الجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية الجديدة تستضيف فرع جامعة "إيست لندن"

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعلنت مؤسسة الجامعات الأوروبية في مصر عن افتتاح فرع جامعة إيست لندن الذي يضم أربع كليات بهدف تعزيز التعليم العالي في مصر وتطوير الروابط الأكاديمية بين مصر والمملكة المتحدة. وأوضح البيان الصادر عن المؤسسة بالعاصمة الإدارية الجديدة أن الكليات تشمل: كلية الفنون والتصميم الإبداعي، والتي تقدم برامج في الدعاية والإعلان والإعلام والاتصالات، صناعة الأفلام، الصحافة، الإنتاج الإعلامي، الرسوم المتحركة، وتصميم الموضة والأزياء. كما تضم الكلية الملكية للعلوم الإدارية والقانونية برامج في إدارة الموارد البشرية والتسويق. بالإضافة إلى كلية الصحة والعلوم الرياضية والبيولوجية التي تقدم برامج في العلوم الصيدلانية، العلاج الطبيعي، والعلاج الطبيعي الرياضي. وتشمل كلية العمارة وعلوم الحاسب والهندسة برامج في شبكات الأمن السيبراني، تصميم الجرافيك، والفنون الجميلة.

ويقدم الفرع 15 برنامجًا دراسيًا ويمنح درجات البكالوريوس في مجموعة متنوعة من التخصصات. وعلق الدكتور محمود هاشم، رئيس مجلس أمناء الجامعات الأوروبية في مصر، على أن الهدف من استضافة فرع جامعة إيست لندن هو تقديم تعليم على أعلى مستوى عالمي يتماشى مع احتياجات سوق العمل المحلي والدولي.

وأشار الدكتور هاشم إلى أن الجامعات الأوروبية في مصر تستضيف أيضًا فرعًا لجامعة لندن، وهي جامعة فدرالية تضم 17 كلية، منها كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية المصنفة رقم 2 عالميًا في العلوم الاجتماعية. هذا الفرع يقدم برامج متميزة في الاقتصاد، العلوم السياسية، والهندسة، بالإضافة إلى برامج الدراسات العليا والماجستير والدكتوراه في مجالات متعددة.

كما تتضمن الجامعات الأوروبية في مصر فرعًا لجامعة وسط لانكشير (UCLan)، التي تمنح درجات البكالوريوس في العلوم الهندسية بتخصصات متميزة مثل هندسة الطيران، هندسة الفضاء، الميكاترونكس، والهندسة الميكانيكية، مع خطط لمنح درجتي الماجستير والدكتوراه في هذه التخصصات.

ختامًا، أعرب الدكتور هاشم عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي لدعمه المستمر لمنظومة التعليم العالي في مصر.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن