وزير التعليم يستعرض تحديات تواجه القطاع بمؤتمر أسبوع التعلم بفرنسا

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

استعرض محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الجلسة العامة في مؤتمر "أسبوع التعلم الرقمي 2024" في فرنسا، أبرز التحديات التي تواجه منظومة التعليم في مصر، بما في ذلك دمج التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في التعليم. كما أكد على التزام الوزارة بتدريب المعلمين وتزويدهم بالدعم اللازم لتمكينهم من استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي بفعالية في العملية التعليمية.

أوضح الوزير أن الوزارة تعمل على إعداد مناهج متخصصة في المحتوى الرقمي للذكاء الاصطناعي ودمج الطلاب في التقييم التكويني. كما أشار إلى الجهود المبذولة لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي في المنصات الرقمية، وتصميم منصات تعليمية متطورة تتوافق مع متطلبات العصر الرقمي، مع التركيز على تلبية احتياجات الطلاب المستقبلية في مجالات البرمجة وعلوم الحاسب.

وأشار الوزير إلى أن نظام التعليم المصري يضم أكثر من 25 مليون طالب، ويواجه تحديات كبيرة، من أبرزها ارتفاع كثافة الفصول، نقص المعلمين، وتوفير سعة كافية لشبكة الإنترنت. وأكد أن الوزارة تسعى جاهدة لتمكين كل طالب من الوصول إلى الإنترنت، وهو تحدٍ كبير بحد ذاته. وأضاف أن الوزارة تعمل على تطوير قدرات المعلمين على التدريس باستخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، مشيدًا بمستوى المعلمين في مصر وجهود الوزارة المستمرة لتنميتهم المهنية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


خصصت إدارة تعليم قوص في قنا الفقرة الأولى من أول طابور صباحي للتعريف بمبادرة "بداية"

تعينيات جديدة بجامعة عين شمس.. محمد الشافعى وسلوى سليمان وكيلان للحقوق والإعلام

محافظة الجيزة تطلق مبادرة "مدارس مدينة الجيزة" في إطار استعداداتها للعام الدراسي الجديد

وزير التعليم يؤكد أن الحضور في المدارس أصبح إلزاميًا بسبب مشكلة الغياب

وزير التعليم يوضح سبب هجوم أصحاب الدروس الخصوصية والسناتر بعد إعادة هيكلة الثانوية العامة

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن