لأول مرة في تاريخ الجامعات المصرية.. جامعة الزقازيق تطلق حزمة من برامج التأمين للطلاب والعاملين

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

تحت إشراف الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، وبتفويض من مجلس الجامعة، قامت الجامعة بإبرام سلسلة من عقود التأمين الواسعة التي تشمل الطلاب والعاملين، في خطوة غير مسبوقة في تاريخ الجامعات المصرية.

تأمين الطلاب: أبرمت الجامعة عقد تأمين يشمل جميع طلابها، البالغ عددهم 160 ألف طالب في البرامج العامة، ضد الحوادث الشخصية، بمبلغ إجمالي قدره 125 ألف جنيه. تسري وثيقة التأمين بدءًا من 15 أكتوبر 2023، وتوفر التغطية في حالات الوفاة، والعجز الكلي المستديم، والعجز الجزئي المستديم للطلاب الذين يتعرضون لحوادث داخل جمهورية مصر العربية خلال فترة التأمين الممتدة لـ24 ساعة.

تأمين أولياء الأمور: كما أبرمت الجامعة عقد تأمين يخص أولياء أمور الطلاب، دون الحاجة إلى الكشف الطبي. في حالة وفاة ولي أمر الطالب (سواء كان الأب، الأم، أو الوصي)، بسبب حادث أو لأسباب طبيعية خلال فترة دراسة الطالب بالجامعة، ستقوم شركة التأمين بسداد باقي الرسوم الدراسية المستحقة على الطالب للسنوات المتبقية، وذلك بحد أقصى 10 آلاف جنيه. قامت الجامعة بتسديد قسط التأمين بالكامل، مما يسهم في تخفيف الأعباء المالية على الطلاب وأسرهم.

تأمين العاملين: بالإضافة إلى ذلك، تم توقيع عقد تأمين شامل لجميع العاملين بالجامعة، الذين يصل عددهم إلى 19,336 عضوًا، بمبلغ إجمالي قدره 550 ألف جنيه. تسري وثيقة التأمين من 10 يوليو 2024، وتغطي حالات الوفاة، والعجز الكلي المستديم، والعجز الجزئي المستديم للعاملين على رأس العمل في الجامعة، بما في ذلك أعضاء هيئة التدريس، الهيئة المعاونة، الموظفين، والعمال في قطاعي التعليم والمستشفيات الجامعية، عن الحوادث التي تحدث داخل جمهورية مصر العربية خلال 24 ساعة.

تأتي هذه المبادرات في إطار جهود جامعة الزقازيق لتعزيز الأمان والرفاهية لجميع أفراد مجتمعها الأكاديمي والإداري، وتقديم مستويات عالية من الدعم والرعاية في حالات الطوارئ.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


خصصت إدارة تعليم قوص في قنا الفقرة الأولى من أول طابور صباحي للتعريف بمبادرة "بداية"

تعينيات جديدة بجامعة عين شمس.. محمد الشافعى وسلوى سليمان وكيلان للحقوق والإعلام

محافظة الجيزة تطلق مبادرة "مدارس مدينة الجيزة" في إطار استعداداتها للعام الدراسي الجديد

وزير التعليم يؤكد أن الحضور في المدارس أصبح إلزاميًا بسبب مشكلة الغياب

وزير التعليم يوضح سبب هجوم أصحاب الدروس الخصوصية والسناتر بعد إعادة هيكلة الثانوية العامة

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن