81.1 مليون جنيه مخصصة لدعم 5 مستشفيات جامعية.. تعرف على التفاصيل

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

وقع الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، بروتوكول تعاون بين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ومؤسسة بنكية في مقر وزارة التعليم العالي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يهدف البروتوكول إلى دعم 5 مستشفيات جامعية، وهي مستشفيات بنها والزقازيق والمنصورة وأسيوط والمنوفية، من خلال توفير الأجهزة الطبية اللازمة لتعزيز وتطوير مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة في هذه المستشفيات.

وفي كلمته خلال توقيع البروتوكول، أكد وزير التعليم العالي على أهمية دور المستشفيات الجامعية في تقديم الرعاية الصحية لكافة شرائح المجتمع المصري. وأشار إلى حرص الوزارة على تحسين جودة الخدمات الطبية، وتطوير البنية التحتية للمستشفيات الجامعية، مع الاستمرار في التوسعات ورفع الطاقة الاستيعابية، وتزويد المستشفيات بأحدث التجهيزات والمعدات الطبية وفقًا للمعايير العالمية.

وأضاف الوزير أن دعم المستشفيات الجامعية يأتي ضمن تنفيذ مبادئ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، ويهدف إلى تعزيز دور هذه المستشفيات في إطار مبادرة "تحالف وتنمية" لرفع كفاءة الخدمة الصحية في المحافظات والمناطق المحيطة بها. وأكد أن هذا الدعم يتماشى مع توجيهات القيادة السياسية بشأن رفع كفاءة المستشفيات الجامعية الإقليمية وضمان إدماجها في منظومة التأمين الصحي الشامل.

شهد توقيع البروتوكول الدكتور عمر شريف، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والدكتور أحمد عناني، مستشار الوزير للسياسات الصحية، بالإضافة إلى رؤساء جامعات المنصورة والزقازيق والمنوفية وبنها، وعمداء كليات الطب والمديرين التنفيذيين للمستشفيات الجامعية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن