"التعليم": ضبط حالتي غش في امتحان الاقتصاد والإحصاء لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية اليوم امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024. في الفترة الأولى، تقدم 4285 طالبًا وطالبة لامتحان مادة الاقتصاد، وفي الفترة الثانية نفس العدد لامتحان مادة الإحصاء.

كما شارك طالب واحد من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا في امتحان مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)، بينما خاض طالب من مدارس المكفوفين امتحان اللغة الأجنبية الأولى (الورقة الأولى).

تواصل الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، مع مديري المديريات التعليمية في غرف العمليات المحلية للاطمئنان على سير الامتحانات وتواجد ممثلي وزارة الداخلية لتأمين اللجان.

وأكد نائب الوزير على متابعة جميع مراحل الامتحانات بدءًا من طباعة الأسئلة وحتى لجان النظام والمراقبة.

في أثناء الامتحانات، تمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من ضبط حالتي غش: الأولى خلال امتحان مادة الاقتصاد في لجنة بإدارة زفتى التعليمية بمحافظة الغربية، والثانية خلال امتحان مادة الإحصاء في إدارة ساقلتة التعليمية بمحافظة سوهاج. تم التحفظ على الهواتف المستخدمة في الغش، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بعدم استخدام أي وسائل غش، مع التأكيد على التصدي لأي محاولات غش واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

من المقرر أن يؤدي طلاب الشعبة العلمية (علوم والرياضيات) امتحان الدور الثاني في مادة الفيزياء، وطلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة التاريخ يوم الأربعاء، 28 أغسطس 2024، بينما يستكمل طلاب مدارس المكفوفين امتحان اللغة الأجنبية الأولى (الورقة الثانية).


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


خصصت إدارة تعليم قوص في قنا الفقرة الأولى من أول طابور صباحي للتعريف بمبادرة "بداية"

تعينيات جديدة بجامعة عين شمس.. محمد الشافعى وسلوى سليمان وكيلان للحقوق والإعلام

محافظة الجيزة تطلق مبادرة "مدارس مدينة الجيزة" في إطار استعداداتها للعام الدراسي الجديد

وزير التعليم يؤكد أن الحضور في المدارس أصبح إلزاميًا بسبب مشكلة الغياب

وزير التعليم يوضح سبب هجوم أصحاب الدروس الخصوصية والسناتر بعد إعادة هيكلة الثانوية العامة

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن