مجلس جامعة الزقازيق يعقد اجتماعه الدوري ويناقش عدداً من الموضوعات

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

عقد مجلس جامعة الزقازيق اجتماعه الدوري اليوم الثلاثاء في جلسته رقم 579 برئاسة الدكتور خالد الدرندلي، رئيس الجامعة، وبحضور المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، والدكتورة جيهان يسري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور إيهاب الببلاوي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بالإضافة إلى الدكتور هلال عفيفي، أمين عام الجامعة وعميد كلية التجارة، وعمداء ووكلاء الكليات.

تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، حيث تم استعراض الخريطة الزمنية للعام الجامعي الجديد. من المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الأول يوم السبت 28 سبتمبر 2024 وينتهي في 2 يناير 2025، وستمتد امتحانات هذا الفصل لمدة ثلاثة أسابيع من 4 إلى 23 يناير 2025. تبدأ إجازة نصف العام من 25 يناير حتى 2 فبراير، على أن يعود الطلاب للدراسة في الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 8 فبراير، والذي يستمر حتى 29 مايو 2025. ستجري امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2025، حسب طبيعة الدراسة والامتحانات في كل كلية.

كما وافق المجلس على تمديد فترة القبول في الدراسات العليا (دبلوم - السنة التمهيدية للماجستير - الماجستير - الدكتوراه) وبرامج العام الجامعي 2024/2025 لمدة خمسة عشر يومًا إضافية، حتى 30 سبتمبر 2024.

بالإضافة إلى ذلك، وافق المجلس على مقترح مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لإضافة 4 دورات تدريبية وبرامج شاملة بوحدة التدريب والاستشارات وإنتاج الأعمال الفنية للطفولة بكلية التربية للطفولة المبكرة، وكذلك 9 دورات تدريبية مكثفة للتأهيل للعمل في تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد والمساحة بكلية الآداب.

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة تعديلات لوائح الكليات لتتوافق مع نظام الساعات المعتمدة، استنادًا إلى اللوائح الوزارية الاسترشادية وتقارير اللجان المشكلة. تضمنت التعديلات المقترحة تعديل بعض مواد اللائحة الداخلية لمرحلة البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة لكلية طب وجراحة الفم والأسنان، وكذلك تعديل بعض نصوص المواد في الإطار العام الاسترشادي للائحة بكالوريوس الصيدلة (فارم دي) وبرنامج الصيدلة الإكلينيكية بكلية الصيدلة بالجامعة. سيتم عرض هذه المقترحات على المجلس الأعلى للجامعات للموافقة عليها.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن