وزارة التعليم تعلن ضبط حالتي غش بامتحان اللغة الأولى للثانوية دور ثان

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم، امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024. حيث خاض الطلاب في الفترة الأولى امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، بإجمالي (12102) طالبًا وطالبة.

وفي نفس السياق، أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا امتحانات الدور الثاني في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية)" خلال الفترة الأولى، ومادة "مقاييس المفاهيم (اللغة العربية)" خلال الفترة الثانية، بعدد طالبين لكل امتحان.

وقبل بدء الامتحانات، حرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على التواصل مع مديري المديريات التعليمية المتواجدين في غرف العمليات المحلية، وتأكد من تواجد ممثلي وزارة الداخلية لتأمين مقار لجان الامتحانات في جميع المحافظات.

وأكد نائب الوزير على متابعة جميع مراحل العمل في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، بدءًا من طباعة الأسئلة وحتى نقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان، وصولًا إلى لجان سير الامتحانات ولجان النظام والمراقبة.

وفي سياق متصل، تمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالتي غش أثناء امتحان اللغة الأجنبية الأولى، حيث تم ضبط طالبين في لجنة بإدارة البدرشين التعليمية بمحافظة الجيزة أثناء محاولتهما الغش باستخدام الهاتف المحمول. وتم التحفظ على الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الطالبين، وفقًا للقرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على حظر استخدام وسائل الغش بكافة أشكالها، مؤكدة التزامها بالتصدي لأي محاولات غش واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات تحدث أثناء الامتحانات.

من المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحانات الدور الثاني غدًا الثلاثاء، الموافق 27 أغسطس 2024، في مادة الاقتصاد في الفترة الأولى ومادة الإحصاء في الفترة الثانية. كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا امتحان مادة "مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)" في الفترة الأولى، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى).


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل ارتفاع شديد في درجات الحرارة اليوم الجمعة

تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن