وزارة التعليم: معلم واحد يدرس مادة العلوم المتكاملة لأولى ثانوى

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ردًا على استفسار حول من سيقوم بتدريس مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي، أن تدريس هذه المادة سيقوم به معلم واحد فقط، سواء كان متخصصًا في الفيزياء أو الكيمياء أو الأحياء. وذكرت الوزارة أن مادة العلوم المتكاملة تجمع بين عدة معارف علمية من هذه التخصصات الثلاثة.

كما أشارت الوزارة إلى أن مادة العلوم المتكاملة تشمل محتوى يتناول الكيمياء والفيزياء والأحياء بشكل مترابط، مع وضع نواتج تعلم محددة وواضحة لضمان تماسك المادة. وأوضحت الوزارة أن هذا التعديل يأتي ضمن إعادة هيكلة المواد الدراسية للصف الأول الثانوي، حيث تم تقليص عدد المواد من 10 إلى 6 مواد فقط. سيشمل المنهاج الجديد دراسة اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الفلسفة والمنطق، الرياضيات، التاريخ، والعلوم المتكاملة.

بالنسبة للتوزيع الأسبوعي للحصص، سيحصل كل من المواد الدراسية على خمس حصص أسبوعيًا، باستثناء مادة الفلسفة التي ستخصص لها أربع حصص فقط، ليكون إجمالي عدد الحصص الأسبوعية 29 حصة. كما تم تحديد توزيع الدرجات بحيث تكون 80 درجة للغة العربية، و60 درجة لكل من المواد الأخرى، مما يجعل المجموع الكلي لدرجات الطالب في الصف الأول الثانوي 380 درجة.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن