استعرض وزيرا الإسكان والتعليم العالي موقف تنفيذ وتشغيل جامعتي العلمين والمنصورة الأهليتين

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعًا مساء الأربعاء، لمراجعة موقف تنفيذ وتشغيل جامعتي العلمين والمنصورة الأهليتين. حضر الاجتماع الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات، والدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد الوزير، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بالإضافة إلى الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة العلمين، والدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور ماهر مصباح، أمين مجلس الجامعات الأهلية.

تناول اللقاء استعراض الوضع الحالي للجامعتين، حيث تم تشغيل مباني عدة في جامعة العلمين، تشمل كليات القانون الدولي، والهندسة، والحاسبات، والفنون والتصميم، والدراسات العليا، إلى جانب مبنى الخدمات، مع الانتهاء من باقي المباني المقرر تشغيلها العام الدراسي المقبل.

في جامعة المنصورة، تم تشغيل مباني كليات المعاملات القانونية الدولية، وهندسة المنسوجات، وطب الفم والأسنان بشكل كامل، بينما تم تشغيل جزئي لمباني كليتي الطب البشري والصيدلة والعلوم، وجارٍ تجهيز مباني كليه الهندسة 1 ومبنى الإدارة للتشغيل الجزئي في العام الدراسي المقبل.

وأكد المهندس شريف الشربيني، حرص وزارة الإسكان على جذب أكبر عدد من الجامعات إلى المدن الجديدة، خصوصًا مدن الجيل الرابع، لتعزيز جاذبية هذه المدن وزيادة الإشغال، مما يساهم في تسريع معدلات التنمية وتوفير فرص استثمارية.

من جهته، أشار الدكتور أيمن عاشور إلى خطة وزارة التعليم العالي للتوسع في إنشاء الجامعات الأجنبية في المدن الجديدة، وأبدى استعداد الوزارة للتعاون مع وزارة الإسكان في هذا الصدد من خلال توفير الأراضي اللازمة. وتم الاتفاق على ضرورة تسريع تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بخصوص إنجاز وتشغيل منشآت الجامعتين، لتلبية الطلب المتزايد من الطلاب. كما تم تشكيل لجنة مشتركة لدراسة البدائل والمقترحات لسرعة إنهاء وتشغيل باقي مباني الكليات.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


خصصت إدارة تعليم قوص في قنا الفقرة الأولى من أول طابور صباحي للتعريف بمبادرة "بداية"

تعينيات جديدة بجامعة عين شمس.. محمد الشافعى وسلوى سليمان وكيلان للحقوق والإعلام

محافظة الجيزة تطلق مبادرة "مدارس مدينة الجيزة" في إطار استعداداتها للعام الدراسي الجديد

وزير التعليم يؤكد أن الحضور في المدارس أصبح إلزاميًا بسبب مشكلة الغياب

وزير التعليم يوضح سبب هجوم أصحاب الدروس الخصوصية والسناتر بعد إعادة هيكلة الثانوية العامة

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن