جامعة الزقازيق ترسل قافلة بيطرية إلى قرية كفر السلاوى بمركز بلبيس في الشرقية

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

نظمت إدارة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الزقازيق، بالتعاون مع المستشفى البيطري التعليمي، قافلة بيطرية إلى قرية كفر السلاوى في مركز بلبيس بمحافظة الشرقية. جاءت هذه القافلة ضمن فعاليات الخطة السنوية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة للعام 2024-2025، وكر جزء من جهود الجامعة في المشاركة المجتمعية وتماشياً مع البرامج الرئاسية لتنمية الريف المصري.

تمت فعاليات القافلة تحت إشراف الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، والدكتورة جيهان يسري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبمتابعة الدكتور نصر عبد الوهاب محمد، عميد الكلية.

خلال القافلة، تم الكشف على 224 حالة حيوانية و1831 حالة من الطيور والأرانب، حيث تم تشخيص وعلاج الحالات وصرف الأدوية والتطعيمات اللازمة، بالإضافة إلى رش الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية، وذلك مجاناً. تأتي هذه الأنشطة في إطار مساهمة الجامعة في البرنامج الرئاسي "حياة كريمة" لتنمية الريف المصري، بهدف تخفيف العبء عن المواطنين في الشرقية وتحسين مستوى معيشتهم وتعزيز الثروة الحيوانية.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم القوافل البيطرية المجانية يتماشى مع الخطة الاستراتيجية للكلية والجامعة، ويعتبر من متطلبات معايير الجودة والاعتماد. حيث يتم توجيه قافلة أسبوعياً إلى إحدى القرى الأكثر احتياجاً، مجهزة بأهم التخصصات والمستلزمات الطبية البيطرية، بما في ذلك الأدوية اللازمة التي تُصرف مجاناً. وذلك لخدمة أهالي القرى والحفاظ على الثروة الحيوانية، التي تعد مصدراً رئيسياً للدخل والغذاء وتساهم في تحقيق حياة كريمة للمربين.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن