وزير التعليم: إضافة 70 مدرسة مصرية يابانية ليصل الإجمالى إلى 100 مدرسة

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

ترأس محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، اجتماعًا مع أعضاء وحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية، حيث ناقش سبل تطوير آليات العمل في هذه المدارس.

وأكد الوزير على أهمية التوسع في المدارس المصرية اليابانية وفقًا للنظام التعليمي الياباني المعتمد بها، مشيدًا بنجاح تجربة اليابان في تنشئة الطفل المصري وبناء شخصيته، وخلق بيئة تعليمية متميزة.

استعرض الوزير نظام التعليم في هذه المدارس التي يبلغ عددها 51 مدرسة وتضم حوالي 13 ألف طالب. كما بحث آليات تفعيل أنشطة التوكاتسو في 30 مدرسة حكومية قائمة، بالإضافة إلى إضافة 70 مدرسة جديدة للعام الدراسي 2024-2025، ليصل الإجمالي إلى 100 مدرسة موزعة على 16 محافظة.

كما تناول الاجتماع نظام التعليم داخل المدارس المصرية اليابانية، ومدى تطبيق فلسفة التوكاتسو كما هو متبع في اليابان، مع التركيز على تنفيذ الأنشطة بشكل صحيح، ومقترحات وآراء أعضاء الوحدة حول تطوير العملية التعليمية، وسبل تذليل المعوقات التي تواجه المدارس.

حضر الاجتماع شيرين حمدي، مستشار الوزير للعلاقات الدولية والاتفاقيات، ونيفين حمودة، المشرف على المدارس المصرية اليابانية، والدكتورة نيرمين النعماني، مستشار الفريق التعليمي في الوحدة، والأستاذ مالك الرفاعي، مدير عام الوحدة.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


خصصت إدارة تعليم قوص في قنا الفقرة الأولى من أول طابور صباحي للتعريف بمبادرة "بداية"

تعينيات جديدة بجامعة عين شمس.. محمد الشافعى وسلوى سليمان وكيلان للحقوق والإعلام

محافظة الجيزة تطلق مبادرة "مدارس مدينة الجيزة" في إطار استعداداتها للعام الدراسي الجديد

وزير التعليم يؤكد أن الحضور في المدارس أصبح إلزاميًا بسبب مشكلة الغياب

وزير التعليم يوضح سبب هجوم أصحاب الدروس الخصوصية والسناتر بعد إعادة هيكلة الثانوية العامة

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن