غير مطابقة للمناهج الجديدة |التعليم لطلاب الثانوية العامة: احذروا الكتب الخارجية

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أثارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جدلاً كبيرًا بين طلاب المدارس وأولياء الأمور بالإعلان عن موقفها من الكتب الخارجية الخاصة بالعام الدراسي الجديد 2024/2025.

أكدت الوزارة أن جميع الكتب الخارجية المتوافرة حاليًا في السوق لا تتوافق مع المناهج الجديدة المقررة للثانوية العامة. وأوضحت أنه لم يتقدم أي ناشر للحصول على ترخيص لطباعة كتب خارجية للمناهج الجديدة.

وأضافت الوزارة أنها أصدرت تعليمات عاجلة لجميع المدارس بمنع مندوبي المبيعات والدعاية من دخول المدارس أو تقديم أي هدايا للطلاب والعاملين، وبخاصة مندوبي توزيع الكتب الخارجية. كما شددت الوزارة على حظر استخدام أو ترويج أي مقررات دراسية أو كتب خارجية بخلاف التي تصدرها الوزارة.

في إطار جهودها لمكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية، أعلنت الوزارة عن اتخاذ إجراءات قانونية ضد المعلمين غير الملتزمين بالجدول المدرسي أو الذين يمارسون التدريس في مراكز خاصة أو بطرق غير قانونية، بما في ذلك المعلمين في إجازات طويلة أو بدون مرتب.

كما قررت الوزارة إعادة هيكلة مناهج الثانوية العامة بدءًا من العام الدراسي المقبل، حيث سيتم تقليص عدد المواد الدراسية في شُعب العلمي والأدبي، وتحديث تصميم بعض المواد. في شعبة العلمي علوم، سيدرس الطلاب خمس مواد بدلاً من سبع، وهي: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الأحياء، الكيمياء، والفيزياء. بينما في شعبة العلمي رياضيات، سيدرس الطلاب خمس مواد بدلاً من سبع، وهي: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الرياضيات، الكيمياء، والفيزياء. أما الشعبة الأدبية، فستكون مواد علم النفس واللغة الأجنبية الثانية مواد نجاح ورسوب غير مضافة للمجموع، ليصبح إجمالي المواد الدراسية خمسًا بدلاً من سبع، وهي: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، التاريخ، الجغرافيا، والإحصاء.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن