بعد تحديث المناهج صرحت النائبة البرلمانية أن وزير التعليم قد مرّ شهر كامل وهو يدّعي أنه يجري حوارًا مجتمعيًا

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعربت النائبة مها عبدالناصر، عضو مجلس النواب، عن قلقها البالغ إزاء تصريحات وزير التربية والتعليم حول تحديث المناهج التعليمية. وأشارت إلى أن الوزير قد تولى منصبه منذ شهر واحد فقط، ومع ذلك يدّعي أنه قد أجرى حوارًا مجتمعيًا دون تقديم أي تفاصيل واضحة عن توقيت أو مكان هذا الحوار، أو عن المشاركين فيه، مما يثير الشكوك حول مصداقية هذا الادعاء.

في بيان لها اليوم، دعت مها عبدالناصر إلى أن يتم تطوير التعليم في مصر كجزء من مشروع قومي، بعيدًا عن تأثير الأفراد الذين يتقلدون المنصب الوزاري. وأكدت على أهمية وضع خطة شاملة من قبل خبراء التعليم، من خلال ورش عمل تركز على دراسة نظم التعليم الناجحة في دول ذات ظروف مشابهة لمصر، مثل ماليزيا والهند.

وأضافت أن الخطة يجب أن تتضمن أهدافًا قصيرة المدى، مثل معالجة نقص المعلمين وتقليل كثافة الفصول، وأخرى متوسطة المدى، مثل تحديث المناهج لتكون أكثر تركيزًا على التفكير والإبداع وربطها بسوق العمل. كما ينبغي أن تشمل الأهداف طويلة المدى إنشاء نظام تعليمي موحد في البلاد.

وتابعت: "أود أن أضيف أن هذا النهج يثير تساؤلات كبيرة، خاصة بعد الجدل الذي أثارته الوزارة بتغيير نتائج الثانوية العامة بعد إعلانها، مما أدى إلى حالة من الارتباك وعدم الفهم بين الطلاب وأولياء الأمور، وزاد من الشكوك حول مصداقية وكفاءة الوزارة. كما أن توقيت هذه التصريحات، قبل بدء الدراسة بأسابيع وقبل مرحلة الثانوية العامة الحاسمة، يزيد من الشكوك حول وزير التربية والتعليم الحالي."


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن