نصائح مهمة من التعليم العالي لطلاب الثانوية العامة

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

كشف الدكتور عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، أن نصف طلاب الثانوية العامة في المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2024 تم تسجيلهم على موقع التنسيق.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أن الطلاب يمكنهم الدخول على موقع التنسيق لمعرفة الدرجات الجديدة التي حصلوا عليها بعد تعديل الوزارة للنتائج قبل يومين.

وأوضح عبد الغفار أن الطالب الذي يحق له الدخول في المرحلة الأولى بعد إضافة الدرجتين سيجد اسمه على موقع التنسيق. كما أشار إلى أهمية حصول الطلاب على الشهادة من المدرسة الثانوية عند التقديم للكلية وليس عند كتابة الرغبات.

وأكد وجود تقدم كبير في التعليم العالي بمصر، حيث تم مضاعفة عدد الجامعات لتشمل تخصصات علمية جديدة وأنواع مختلفة من الجامعات، بما في ذلك الحكومية والخاصة والأهلية والدولية.

وطالب عبد الغفار الطلاب بكتابة رغباتهم بدقة وعناية لاختيار الكلية المناسبة، مع إمكانية التعديل حتى إغلاق باب تنسيق المرحلة الأولى.

وأشار إلى أن الدولة قد وفرت فروعًا لجامعات كانت تُطلب سابقًا في الخارج، مما وفر على الطلاب وذويهم الكثير من العملة الصعبة، مما له تأثير اقتصادي إيجابي.

واختتم بأن الحدود الدنيا للقبول في الجامعات الخاصة والأهلية قد تم إعلانها، وأن درجة التقديم قد تكون مختلفة عن درجة القبول، وذلك لمنح فرص أكبر لعدد أكبر من الطلاب.

 


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن