الموافقة على اللائحة الداخلية الموحدة للجامعات الأهلية المنبثقة عن الجامعات الحكومية..

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

ترأس الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الاجتماع المشترك لمجلسي الجامعات الخاصة والأهلية، الذي عقد بمقر الجامعة البريطانية في مصر. حضر الاجتماع الدكتور ماهر مصباح، أمين مجلس الجامعات الأهلية، والدكتور عبدالوهاب عزت، أمين مجلس الجامعات الخاصة، وأعضاء المجلسين.

وافق المجلس خلال الاجتماع على اللائحة الداخلية الموحدة للجامعات الأهلية التي تم استحداثها بناءً على الجامعات الحكومية.

في مستهل الاجتماع، قدم المجلس التهاني للدكتور أيمن عاشور بمناسبة تجديد الثقة من القيادة السياسية، متمنين له النجاح المستمر. كما تم تهنئة الدكتور حسام عثمان بمناسبة تعيينه نائبًا لوزير التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون الابتكار والبحث العلمي، مع التمنيات له بالتوفيق في مهامه الجديدة.

أكّد الوزير على أهمية تكثيف الجهود لمتابعة انتظام أعمال التنسيق في جميع مراحلها على مستوى الجامعات المصرية، بما في ذلك الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية، حتى انتهاء فترة تقديم الطلبات لجميع الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة وما يعادلها. كما أشار إلى ضرورة توفير مقعد لكل طالب بما يتناسب مع درجاته، وفقًا للقواعد المقررة.

كما شدد الدكتور عاشور على أهمية توعية الطلاب بكيفية إتمام عملية التقديم للجامعات وتوفير كافة المعلومات اللازمة لهم. وأوضح أنه يتم نشر الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات عبر الموقع الرسمي للوزارة وصفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقرر المجلس تشكيل لجنة لوضع معايير قابلة للقياس لمتابعة أداء الجامعات الأهلية ومجالس الأمناء، بالإضافة إلى تشكيل لجنة أخرى لوضع ضوابط وإجراءات وشروط الترشح ومعايير المفاضلة لاختيار رؤساء الجامعات الأهلية، وفقًا للمادة (14) من اللائحة الداخلية الموحدة.

كما أكد المجلس على صلاحيات لجان القطاع المختصة بالمجلس الأعلى للجامعات في اعتماد اللوائح، وناقش تطورات مشروع إنشاء مبنى المجالس بالعاصمة الإدارية الجديدة.

على هامش الاجتماع، استعرض الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطانية في مصر، جهود الجامعة في دعم الأجندة المناخية من خلال الأنشطة الطلابية والبحث العلمي، مستعرضًا استمرار هذه الجهود منذ مؤتمر قمة المناخ COP27 في مصر، مرورًا بمؤتمر COP28 في الإمارات العربية المتحدة، وصولًا إلى مؤتمر COP29 في أذربيجان. وأشار إلى انطلاق النسخة الثالثة من نموذج محاكاة قمة المناخ، التي تهدف إلى بناء قدرات الطلاب من مصر ودول العالم وتأهيلهم للمشاركة الفعلية في مؤتمر قمة المناخ، فضلًا عن تمثيل مصر في المجلس العلمي لمؤتمر قمة المناخ COP29.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


خصصت إدارة تعليم قوص في قنا الفقرة الأولى من أول طابور صباحي للتعريف بمبادرة "بداية"

تعينيات جديدة بجامعة عين شمس.. محمد الشافعى وسلوى سليمان وكيلان للحقوق والإعلام

محافظة الجيزة تطلق مبادرة "مدارس مدينة الجيزة" في إطار استعداداتها للعام الدراسي الجديد

وزير التعليم يؤكد أن الحضور في المدارس أصبح إلزاميًا بسبب مشكلة الغياب

وزير التعليم يوضح سبب هجوم أصحاب الدروس الخصوصية والسناتر بعد إعادة هيكلة الثانوية العامة

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن