وزير التعليم العالى يبحث مع السفير العراقى الجديد سبل تعزيز التعاون

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

اجتمع الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع الدكتور قحطان خلف، السفير العراقي الجديد في مصر، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات التعليمية والبحثية، وذلك بحضور الدكتور شريف صالح، القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتور ثامر البرقي، مسئول القسم الثقافي بالسفارة العراقية، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

في بداية اللقاء، قدم وزير التعليم العالي التهاني للسفير العراقي بمناسبة توليه منصبه الجديد، معبرًا عن تقديره للعلاقات القوية بين مصر والعراق في المجالات العلمية والبحثية، مؤكدا استعداد الوزارة لتذليل أي صعوبات تواجه الطلاب العراقيين في الجامعات المصرية. كما أشار إلى أهمية منصة "أدرس في مصر" التي تسهم في تسهيل وصول الطلاب إلى المعلومات الدراسية وتزويدهم بأحدث متطلبات العصر.

تم خلال اللقاء تناول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجال التعليم العالي، وسبل تعزيز الشراكات بين الجامعات في البلدين، فضلاً عن الاستفادة من المنح الدراسية المقدمة للطلبة العراقيين. من جانبه، نقل السفير العراقي تحيات وزير التعليم العالي العراقي للدكتور عاشور، مثنيًا على الاستراتيجيات التي تتبعها وزارة التعليم العالي المصرية في تطوير التعليم، ومؤكدًا على العلاقات التاريخية القوية بين البلدين على جميع الأصعدة.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن