وزير التعليم العالي يحث على ضرورة تُدرج المعاهد الخاصة في التصنيفات الدولية

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

عقد مجلس شؤون المعاهد العالية الخاصة، امس الأحد، في اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي. وحضر الاجتماع الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور سامي ضيف القائم بأعمال رئيس قطاع التعليم، بالإضافة إلى أعضاء المجلس وممثلي المعاهد العالية الخاصة. تم عقد الاجتماع في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

في بداية الاجتماع، رحب الوزير بالأعضاء الجُدد في التشكيل الجديد للمجلس، متمنيًا لهم التوفيق. وتناول الوزير خلال الاجتماع استعدادات المعاهد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، وشدد على ضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة خلال سير الامتحانات لضمان تحقيق الانضباط وسير أعمال الامتحانات بنجاح.

كما أكد الوزير على حرص الوزارة على دعم المعاهد العالية الخاصة ومساعدتها على أداء دورها في المنظومة التعليمية، وتطوير منظومة التعليم العالي الخاصة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

وأشاد الوزير بدور بنك المعرفة في دعم الجامعات والمعاهد في التصنيفات الدولية، ودعا المعاهد العالية إلى بذل المزيد من الجهود لتحسين أدائها في مختلف المجالات، وضمان تواجدها في التصنيفات الدولية.

ووجه الوزير، بضرورة تفعيل دور اللجان الخاصة بتقييم الوضع الراهن للمعاهد وإعداد تقرير تفصيلي بذلك، في إطار الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي. وأكد على ضرورة التنسيق بين لجان القطاعات بالمجلس الأعلى للجامعات ونظيرتها بمجلس شؤون المعاهد العالية الخاصة.

وفي ختام الاجتماع، دعا الوزير المعاهد العالية إلى المشاركة في التحالفات الإقليمية الإستراتيجية وتعزيز التعاون الإقليمي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، كما شدد على ضرورة متابعة التقييم المستمر للبرامج الدراسية والكوادر البشرية بالمعاهد.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل ارتفاع شديد في درجات الحرارة اليوم الجمعة

تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن