وزير التعليم يعلق على قرار العربي بالمدارس الدولية: لماذا تحكم على ابنك بعدم أن يصبح صحفيًا أو ضابطًا؟!

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

تحدث محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن قرار تدريس مادتَي اللغة العربية والتاريخ في المدارس الدولية، موضحًا أن جميع القرارات تُعرض على المركز القومي للبحوث ويشارك فيها 120 أستاذًا من كليات التربية، مشيرًا إلى أن القرارات لا تتخذ بشكل فردي بل يتم دراستها بدقة في الميدان، حيث يتمحور التعليم حول الفصل الدراسي وليس الوزارة.

جاء ذلك خلال لقائه امس الثلاثاء برؤساء تحرير الصحف والمواقع الإلكترونية.

وأكد الوزير أن هذا القرار سيُطبق على الطلاب الذين سيدخلون الصف الإعدادي هذا العام، حيث ستدخل مادتا اللغة العربية والتاريخ ضمن المجموع، بعد أن كان يتم تدريسهما بالفعل.

وأشار عبد اللطيف إلى أن هناك مشكلة تتعلق بعدم دراسة الطلاب للغة العربية، قائلاً: "عندما تحكم على ابنك بعدم أن يصبح صحفيًا أو محاميًا أو ضابطًا، فإنك بذلك تحدد له مسار حياته في شركة دولية فقط، فهل هذه هي الفرصة الأفضل له؟".

وأضاف: "إذا كان الطالب ضعيفًا في اللغة العربية ويتواصل بلغة أجنبية، كيف سيتعامل في بيئة العمل؟ هل ما قمنا به غير موجود في أي بلد آخر؟ نحن مستعدون لاستقبال الطلاب القادمين من الخارج وتقديم الإعفاءات لهم".

كما أكد الوزير أن الهدف الأساسي في المرحلة المقبلة هو معالجة الكثافات في الفصول وسد نقص المعلمين، بالإضافة إلى تغيير طريقة التعامل مع الثانوية العامة لتصبح أكثر هدوءًا، دون الحاجة إلى استنفار الطلاب.

وأشار أيضًا إلى تعديل لائحة الانضباط في المدارس، لضمان تطبيقها بشكل فعال، وأعلن عن إعادة تصميم مجموعات التقوية داخل المدارس.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن