وزير التعليم يصدر 10 توجيهات عاجلة بشأن امتحانات الثانوية العامة

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، اجتماعًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع مديري المديريات التعليمية في جميع المحافظات، لمناقشة الاستعدادات والتعليمات النهائية لامتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، وللتأكيد على ضرورة حسن سير وانتظام الامتحانات التي من المقرر أن تبدأ في ١٠ يونيو الحالي.

وأشار الدكتور حجازي إلى أهمية ضمان تنظيم سلس للامتحانات، مؤكدًا على اتخاذ الوزارة للإجراءات اللازمة لضمان تنفيذ هذا المبدأ، بما يحقق المساواة والشفافية، ومتمنيًا التوفيق لجميع الطلاب.

وأكد الوزير أن الطلاب الذين يؤدون الامتحانات هم أبناؤنا جميعًا، موجهًا المراقبين بالعمل بمسؤولية وتوفير الهدوء داخل اللجان، لحماية مصلحة أبنائنا الطلاب.

الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أهمية امتحانات الثانوية العامة كمهمة وطنية، وشدد على مديري المديريات التعليمية بالالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات، ومنع الغش بجميع أشكاله داخل اللجان، والتعامل بحكمة وهدوء مع المخالفين، لضمان انضباط سير الامتحانات وتوفير العدالة والشفافية.

كما وجه بضرورة استمرار المراجعات النهائية التي تقدمها المديريات التعليمية للطلاب خلال فترة الامتحانات، وأكد على ضرورة مراعاة توافر أعداد كتيبات المفاهيم في اللجان وتسليمها للمراقبين بعد الانتهاء من الامتحان.

وشدد على تطبيق التعريب لهذا العام وتسليم الكراسات باللغة العربية للطلاب الذين يدرسون باللغات الأجنبية، مع السماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحًا بعد فحص الدخول والتنبيه على ضرورة عدم دخول الطلاب بأي أجهزة إلكترونية.

ووجه أيضاً بتدريب رؤساء اللجان على آليات دخول الطلاب وإعداد التقارير اليومية، وضرورة رفع كشوف المناداة على موقع الوزارة لتيسير الوصول للطلاب.

أيضاً، أكد على ضرورة مراجعة كاميرات المراقبة وتطبيق الضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات في حالة وجود غش، وتطبيق القرارات والقوانين المتعلقة بمكافحة الغش وتنظيم الامتحانات.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن