وزيرا التعليم العالي والتضامن الاجتماعي يشهدان الحفل الختامي لمسابقة قادة الأنشطة الطلابية

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية الأنشطة الطلابية في تنمية قدرات الشباب الابتكارية واستثمار طاقاتهم وأفكارهم ليصبحوا قادة المستقبل، وذلك ضمن إطار "الجمهورية الجديدة".

جاء ذلك خلال حضوره الحفل الختامي لمسابقة "قادة الأنشطة الطلابية" (YLF) التي نظمتها مؤسسة شباب القادة تحت شعار "بناء الطالب المصري"، في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بحضور عدد من المسؤولين، بينهم الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، والمهندس ماجد عثمان رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، والنائب أحمد فتحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة.

وأعرب الوزير عن سعادته بالمشاركة الواسعة للطلاب في المسابقة، التي شهدت تنافس 48 جامعة مصرية في 611 نشاطًا طلابيًا تم تصفيتها إلى 100 نشاط، ضمن 6 مجالات هي: التضامن الاجتماعي وبناء الإنسان، الطب والصحة العامة، التكنولوجيا والابتكار، التصنيع والتصميم، نماذج المحاكاة، والبيئة والتكنولوجيا الخضراء، واستفاد منها 420 ألف طالب وطالبة.

كما قدم الدكتور عاشور شكره لمؤسسة شباب القادة على دورها الفعّال في تطوير مهارات الشباب، وأكد استعداد الوزارة لدعم المؤسسة في التوسع ببرامجها لتحقيق المزيد من الفوائد للطلاب والمجتمع. وشدد على أهمية مشاركة الطلاب في الأنشطة الطلابية لتعزيز خبراتهم ومهاراتهم، بما يتماشى مع أهداف الدولة المصرية في بناء الإنسان، وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي تسعى للتكامل بين المؤسسات لخدمة المجتمع.

وخلال الحفل، تفقد الوزير معرضًا للمشروعات الطلابية المتميزة وأشاد بالإبداعات الطلابية، مشيرًا إلى ضرورة تطوير هذه المشروعات لتكون قادرة على المنافسة محليًا ودوليًا.

وفي ختام الحفل، تم تكريم الفرق الفائزة في المجالات الستة المختلفة. حصلت جامعة حلوان على المركز الأول، ومعهد العاشر من رمضان على المركز الثاني في مجال البيئة والتكنولوجيا الخضراء. كما فازت جامعة القاهرة بالمركز الثاني في مجال التكنولوجيا والابتكار، وجامعة عين شمس بالمركز الأول في مجال التضامن الاجتماعي وبناء الإنسان، وجامعة المنصورة بالمركز الأول في مجال الطب والصحة العامة.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن