وزارة التعليم: لا توجد أي تعديلات على مواصفات ورقة امتحانات الثانوية العامة لهذا العام

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أكد مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا توجد أي تغييرات في مواصفات ورقة امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي، مشيرًا إلى أن هيكل الورقة سيبقى كما كان عليه في العام الماضي.

وأوضح المصدر أن الأخبار التي تم تداولها مؤخرًا بشأن تغييرات محتملة في مواصفات الورقة الامتحانية غير صحيحة، واصفًا هذه الشائعات بأنها لا تستند إلى أي حقائق وتهدف إلى إثارة القلق بين الطلاب وأولياء الأمور.

كما أكدت الوزارة أن الفئات المسموح لها بدخول امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بنظامها القديم للعام الدراسي 2025/2024 تشمل الطلاب الراسبين في بعض المواد بالصف الثالث الثانوي، الذين يجب عليهم تسجيل بياناتهم عبر استمارة إلكترونية جديدة لأداء الامتحان في المواد التي رسبوا فيها. كما تشمل الفئات الطلاب الذين سجلوا استمارة إلكترونية للتقدم للامتحان ولكن تغيبوا عن أداء الامتحان في جميع المواد.

أما بالنسبة للفئات المسموح لها بدخول امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بنظامها الجديد للعام الدراسي 2025/2024، فقد أوضحت الوزارة أنها تشمل الطلاب المنقولين من الصف الثاني الثانوي بشعبتيه العلمية والأدبية، والطلاب الناجحين في الصف الثاني الثانوي منذ العام الدراسي 2012/2013 ولم يتقدموا لأداء امتحان الصف الثالث الثانوي. ويتعين عليهم تسجيل الاستمارة الإلكترونية بعد استيفاء المستندات المطلوبة.

وأشارت الوزارة أيضًا إلى أن المواد الدراسية لطلاب الصف الثالث الثانوي العام، وفقًا للقرار الوزاري رقم (138) لسنة 2024، تشمل مواد يمتحن فيها طلاب شعبة العلوم (مثل اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والأحياء، والكيمياء، والفيزياء)، ومواد لطلاب شعبة الرياضيات، ومواد خاصة بالشعبة الأدبية. كما توجد مواد عامة لا تضاف إلى المجموع، تشمل التربية الدينية، واللغة الأجنبية الثانية، والتربية الرياضية، والتربية الوطنية، وهي مواد تعتمد على نظام النجاح والرسوب.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزير التعليم: فتح باب الالتحاق بـ 11 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية جديدة 2024-2025

وزير التعليم العالي يعلن أعداد طلاب الجامعات الحكومة والخاصة في 2024

الفئات المصرح لها بالاشتراك في امتحانات نظام الثانوية العامة الجديد لعام 2025

جامعتا بنها ووسط الصين الزراعية تبحثان تعزيز التعاون المشترك

«تعزيز البيئة المادية في المدارس».. كان هذا ما جاء في بيان وزير التعليم أمام اللجنة العامة بمجلس النواب

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن