وزارة التعليم توجه بتحديث بيانات الطلاب وقوائم الفصول استعدادا للدراسة

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا يتضمن الإجراءات اللازمة للاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024/2025. يشمل الخطاب توجيهات حول ضرورة الانتهاء من تحديث بيانات الطلاب وإعداد قوائم الفصول، بالإضافة إلى تسجيل الخطة الدراسية وتوزيع المعلمين على الصفوف والفصول وفقًا للمواد الدراسية.

وأكدت الوزارة على ضرورة أن تكون المدارس قد أكملت تحديث بيانات الطلاب على قاعدة البيانات المركزية، مع طباعة ومراجعة واعتماد قوائم الفصول من خلال التطبيق الإلكتروني لاستمارة التلميذ، وتعليقها داخل الفصول. كما شددت على أهمية إجراء تحديثات مستمرة على قاعدة البيانات. بالإضافة إلى ذلك، يتعين على المدارس الانتهاء من تسجيل توزيع المعلمين على الفصول والصفوف وفقًا للخطة الدراسية لكل مادة، باستخدام التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك عبر استمارة التلميذ الإلكترونية.

طالبت الوزارة أيضًا أقسام الإحصاء بالإدارات التعليمية بضرورة اعتماد قوائم الفصول لكل مدرسة بعد مراجعة معدلات الكثافة الطلابية، وكذلك اعتماد توزيع المعلمين على جميع الفصول الدراسية. يتم طباعة التقرير الخاص بنسب الاعتماد على مستوى مدارس الإدارة وتسليمه إلى مدير إدارة الإحصاء بالمديرية، مع الالتزام بإكمال هذه المهام بحلول يوم الخميس 5 سبتمبر.

وشددت الوزارة على أنها ستعد تقارير خاصة بمعدل إنجاز هذه المهام على مستوى المديريات التعليمية، ليتم عرضها على وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن