وزارة التعليم ترصد حالتين غش بامتحان الاقتصاد والإحصاء دور ثان

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتي الأدبية والعلمية اليوم امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024. حيث اختبر الطلاب في مادة الاقتصاد خلال الفترة الأولى، بمشاركة 4285 طالبًا وطالبة، وفي مادة الإحصاء خلال الفترة الثانية بنفس عدد الطلاب.

كما خاض طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان الدور الثاني في مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)، وكان هناك طالب واحد فقط في الفترة الأولى. فيما أدى طالب واحد من طلاب مدارس المكفوفين امتحان اللغة الأجنبية الأولى (الورقة الأولى).

وقبل بدء الامتحانات، تواصل الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، مع مديري المديريات التعليمية عبر غرف العمليات المحلية، وتأكد من تواجد ممثلي وزارة الداخلية لتأمين لجان الامتحانات في جميع المحافظات.

وأكد نائب الوزير على ضرورة متابعة جميع مراحل امتحانات الدور الثاني، بدءًا من طباعة الأسئلة وحتى نقلها إلى مراكز التوزيع ولجان الامتحانات.

وقد رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية حالتين من الغش الإلكتروني. الحالة الأولى كانت أثناء امتحان مادة الاقتصاد في لجنة بإدارة زفتى التعليمية بمحافظة الغربية، حيث تم ضبط طالب يستخدم هاتفًا محمولًا. الحالة الثانية تم رصدها أثناء امتحان مادة الإحصاء في إدارة ساقلتة التعليمية بمحافظة سوهاج، حيث تم ضبط طالب آخر يستخدم الهاتف المحمول. تم التحفظ على الأجهزة المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الطالبين، وفقًا للقرارات الوزارية المتعلقة بتنظيم الامتحانات ومكافحة الغش.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة عدم استخدام أي وسائل غش من قبل الطلاب، مؤكدة أنها ستتصدى بحزم لأي محاولات غش وستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة في الشعبة العلمية (علوم ورياضيات) امتحان الدور الثاني غدًا الأربعاء، 28 أغسطس 2024، في مادة الفيزياء، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان التاريخ، وسيخوض طلاب مدارس المكفوفين امتحان اللغة الأجنبية الأولى (الورقة الثانية).


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن