نائب وزير التعليم العالى للابتكار يزور المدينة العلمية لمعهد "بحوث الإلكترونيات"

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

استقبل معهد بحوث الإلكترونيات زيارة من الدكتور حسام عثمان، نائب وزير التعليم العالي لشؤون الابتكار والبحث العلمي، حيث كان في استقباله الدكتورة شيرين محرم، رئيسة المعهد، وعدد من قيادات المعهد. هدفت الزيارة إلى متابعة آخر مستجدات الأنشطة والخدمات التي يقدمها المعهد، بالإضافة إلى الاطلاع على تقدم الإنشاءات في المدينة العلمية التابعة له.

وأوضحت الدكتورة شيرين محرم أن الزيارة تضمنت تفقد معرض المخرجات البحثية في المعهد، حيث تم استعراض المنتجات والتقنيات القابلة للتطبيق في مختلف القطاعات. كما شملت الجولة زيارة مركز البيانات المتطور في المعهد، الذي يتميز بأحدث الأجهزة والتجهيزات الأمنية، مما يجعله مؤهلاً لاستضافة قواعد البيانات للجهات المختلفة، بالإضافة إلى الأنظمة القائمة بالمعهد.

واستمرت الجولة بتفقد الإنشاءات الجديدة في مباني المدينة العلمية، حيث تم الاطلاع على مراحل التنفيذ والتطورات الأخيرة تمهيدًا لاستكمالها. كما تضمنت الجولة زيارة بعض الشركات الناشئة التي تتخذ من المعهد والمدينة مقرًا لها، حيث استمع الدكتور حسام عثمان إلى عرض من أحد المطورين حول تشغيل وإدارة المقر المؤقت للمدينة كحل نموذجي (POC) حتى اكتمال إنشاءات المدينة.

وفي ختام الزيارة، أشاد نائب الوزير بالتطور الملحوظ في المعهد والمدينة العلمية، مؤكدًا أهمية الاستمرار في تسويق المخرجات البحثية لربطها مع قطاعات الدولة المختلفة. وأوصى بضرورة تعزيز التكامل بين المعهد وهذه القطاعات لزيادة مساهمة البحث العلمي في تلبية احتياجات المجتمع.

وأكدت الدكتورة شيرين محرم التزام المعهد بمواصلة الاستثمار في التكنولوجيا، من خلال تقديم مخرجات بحثية قابلة للتصنيع، ومنافسة في الأسواق المحلية والدولية، والعمل على تعزيز التعاون مع المستثمرين ورواد الأعمال من خلال توفير مقرات للشركات بأسعار تنافسية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن