نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل فريقًا من الخبراء من منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OECD)

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

استقبلت الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، فريقًا من خبراء منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OECD).

تأتي هذه الزيارة في إطار البرنامج المصري بالتعاون مع المنظمة، وضمن مشروع "مراجعة سياسات الابتكار الوطنية". يهدف المشروع إلى دعم الجهات الوطنية في تحفيز الابتكار كوسيلة لتحقيق النمو والتنمية المستدامة، وتعزيز دور الابتكار في تحقيق الأهداف الوطنية، وتحديد العوائق التي تواجه الابتكار في مصر، وتحسين تصميم وتنفيذ أدوات تحفيز الابتكار، وتعزيز آليات الحوكمة المتعلقة بالابتكار.

ركزت الزيارة الميدانية على مراجعة جهود جامعة عين شمس في دعم الابتكار والبحث العلمي وتقييم البيانات المقدمة، والتي سيتم تضمينها في تقرير "مراجعة سياسات الابتكار"، الذي يُعتبر من المراجع الرئيسية عالميًا في تقييم حالة الابتكار في مختلف الاقتصاديات.

خلال اللقاء، أكدت الدكتورة غادة فاروق التزام جامعة عين شمس بتعزيز الابتكار والتعاون مع الصناعة من خلال استراتيجية قائمة على الشراكات والتعاون والابتكار. وأشارت إلى أن إدارة الجامعة تتابع باستمرار عوائد الابتكار الأكاديمية والاقتصادية والاجتماعية لتحقيق نتائج ملموسة.

قدمت جامعة عين شمس خلال اللقاء عدة عروض تقديمية تسلط الضوء على جهودها في دعم الابتكار والبحث العلمي.

ضم وفد خبراء منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية كلاً من: ألينا بياك (فرنسا)، كيلجه بارك، يونج سوك يانج، هيونكيونغ ين (كوريا الجنوبية)، أندريا روساليندا هوفر (ألمانيا)، وماريو سيرافنتس (الولايات المتحدة الأمريكية). وتجدر الإشارة إلى أن زيارة فريق الخبراء لمصر، التي استمرت من 8 إلى 12 سبتمبر 2024، تأتي كاستمرار لزيارتهم السابقة في مارس 2024 في إطار التعاون مع صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن