نائب رئيس جامعة القاهرة يؤكد أهمية محاضرات تعزيز وعي الطلاب بالمشروعات الكبرى

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعلنت جامعة القاهرة في بيان لها استمرار فعاليات "معسكر قادة المستقبل" تحت شعار "بناء الإنسان وتعزيز الهوية الوطنية". وخلال هذه الفعاليات، ألقى الدكتور عاصم الجزار، الأستاذ بكلية التخطيط الإقليمي والعمراني ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية السابق، محاضرة بعنوان "مشروعات التنمية العمرانية في مصر: ما بين بناء البشر وبناء الحجر".

شارك في حضور المحاضرة الدكتور أحمد رجب، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد رفعت، عميد كلية التخطيط الإقليمي والعمراني، بالإضافة إلى الطلاب المشاركين في المعسكر.

تناولت المحاضرة دور مشروعات التنمية العمرانية في مصر في تحقيق التوازن بين تنمية الإنسان وتطوير البنية التحتية، واستعرض الدكتور الجزار جهود الدولة في تطوير المدن والمجتمعات العمرانية بما يلبي احتياجات المواطنين ويعزز الهوية الوطنية.

من جانبه، شدد الدكتور أحمد رجب على أهمية مثل هذه المحاضرات في تعزيز وعي الطلاب بالمشروعات الكبرى التي تنفذها الدولة المصرية في مجال التنمية العمرانية، مشيرًا إلى دور الشباب في تحقيق التنمية المستدامة.

كما أكد الدكتور محمد رفعت أن مشروعات التنمية العمرانية التي تقوم بها الدولة تهدف إلى بناء مجتمعات متكاملة تركز على تحسين جودة حياة المواطنين وتلبية احتياجاتهم الاجتماعية والاقتصادية، مما يعكس رؤية الدولة التي تضع الإنسان في قلب عملية التنمية.

تأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة محاضرات ينظمها "معسكر قادة المستقبل" هذا العام، والذي يستمر من 24 أغسطس وحتى 18 سبتمبر، ويشمل برنامجًا متنوعًا يتضمن لقاءات مع قيادات الجامعة والمفكرين والخبراء، بالإضافة إلى أنشطة ثقافية، رياضية، اجتماعية، وفنية تهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية وتطوير مهارات الطلاب.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل ارتفاع شديد في درجات الحرارة اليوم الجمعة

تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن