من الهندسة لـ"الإسكواش".. إدراج اللاعب علي فرج في منهج اللغة العربية لأولى إعدادي- صور

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أدرجت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شخصية البطل العالمي في الإسكواش، "علي فرج"، ضمن الدرس الأول في منهج اللغة العربية للصف الأول الإعدادي للعام الدراسي 2024-2025، والذي يقع في الصفحة 65 من الكتاب.

وتحمل القصة عنوان "مقابلة مع بطل العالم في الإسكواش"، حيث تُعرِّف باللاعب المصري "علي عمرو فرج" المولود في عام 1992، والذي حقق المركز الأول عالميًا في الإسكواش في يونيو 2022، بعد أن كان قد احتل المركز الثاني عالميًا في عام 2018. يُذكر أن "علي فرج" درس الهندسة الميكانيكية، لكنه اختار بعد تخرجه التركيز على مسيرته الاحترافية في رياضة الإسكواش.

في الحوار المضمن بالكتاب، يتحدث علي فرج عن بداياته مع رياضة الإسكواش قائلاً: "بدأت اللعبة في سن الخامسة تقريبًا، بدافع تقليد أخي الأكبر الذي كان يلعب قبلي وبرز في اللعبة، ثم أحببت اللعبة والرياضة بشكل عام، وكان من توفيق الله أن أبدأ في سن صغيرة".

من الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم أتاحت كتاب اللغة العربية المطور للصف الأول الإعدادي عبر موقعها الرسمي، حيث يمكن للطلاب الاطلاع على المحتوى الكامل للمنهج والدروس المقررة للفصل الدراسي الأول. يتضمن الكتاب عدة موضوعات رئيسية، من بينها: "الهوية ومؤثراتها"، "الرياضة"، "الهوية وبناء الشخصية"، "الشعر والشعور"، "أصدقائي"، و"أدب وفكر".


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن