مشاركة 28 ألف طالب وفوز منتخب الجامعات بالبطولة العربية.. حصاد الأنشطة الرياضية بالجامعات

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الأنشطة الرياضية في الجامعات والمعاهد شهدت تطورًا كبيرًا خلال العام المالي 2023/2024 بفضل الدعم اللامحدود من القيادة السياسية. وأوضح الوزير أن اهتمام الوزارة بالأنشطة الرياضية يعكس دورها في تعزيز المهارات البدنية والنفسية للطلاب، وتشكيل شخصيتهم المتكاملة، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب الرياضية وإخراج الطاقات الإبداعية.

وشدد على أن دعم الأنشطة الرياضية يعد استثمارًا حقيقيًّا في مستقبل الشباب، ويشكل خطوة هامة لبناء جيل متميز يتمتع بصحة جيدة وروح رياضية عالية.

دعا الوزير كافة الجامعات والمعاهد إلى منح الأولوية للرياضة والإبداع في العلوم والفنون، إلى جانب العملية التعليمية، لخلق بيئة تنافسية تعزز من الأداء الجامعي في جميع المجالات.

وأشار الوزير إلى الانتهاء من تنظيم فعاليات دوري الجامعات والمعاهد العليا (الشهيد الرفاعي) بنسختيه رقم 50 و51، بمشاركة آلاف الطلاب. كما انطلقت المرحلة الثانية من الدورة الرياضية بمشاركة 32 جامعة.

لفت الدكتور أيمن عاشور إلى فوز منتخب مصر للجامعات بكأس البطولة العربية لكرة القدم داخل الصالات للمرة الثانية على التوالي، بالإضافة إلى تحقيق الجامعة الأمريكية بالقاهرة إنجازات في البطولات الإفريقية.

كما تم تنظيم عدة مؤتمرات وملتقيات تتعلق بالعلوم الرياضية، حيث عُقد المؤتمر الدولي الـ 17 حول التقدم التكنولوجي في علوم الرياضة، إلى جانب مؤتمرات أخرى تسلط الضوء على التحديات والآفاق المستقبلية في المجال الرياضي.

  • وفي ختام التصريحات، أكد الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي للوزارة، على استمرار جهود الوزارة في تعزيز الأنشطة الرياضية الجامعية، تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بأهمية نشر الوعي الرياضي وتعزيز دور الجامعات في الساحة الرياضية.

إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن