شهد وزيرا التعليم العالي والتضامن الاجتماعي حفل اختتام مسابقة قادة الأنشطة الطلابية

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

شهد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الحفل الختامي لمسابقة "قادة الأنشطة الطلابية" (YLF)، الذي نظمته مؤسسة شباب القادة تحت شعار "بناء الطالب المصري"، وذلك في مقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة. حضر الحفل أيضًا الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والمهندس ماجد عثمان، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، والنائب أحمد فتحي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات البارزة في مجالات التعليم والابتكار.

في كلمته، عبّر الدكتور أيمن عاشور عن سعادته بمشاركة الطلاب الفعّالة في المسابقة، التي شهدت مشاركة 48 جامعة مصرية، حيث تم تصفية 611 نشاطًا طلابيًا إلى 100 نشاط متميز في 6 مجالات مختلفة، تشمل: التضامن الاجتماعي وبناء الإنسان، الطب والصحة العامة، التكنولوجيا والابتكار، التصنيع والتصميم، نماذج المحاكاة، والبيئة والتكنولوجيا الخضراء. استفاد من هذه الأنشطة حوالي 420 ألف طالب وطالبة.

وأشار الوزير إلى أهمية الأنشطة الطلابية في تعزيز قدرات الشباب الابتكارية وتطوير مهاراتهم، مؤكداً على دور مؤسسة شباب القادة في تنمية هذه القدرات، وداعياً إلى تقديم الدعم اللازم لمؤسسة شباب القادة لتوسيع برامجها بما يعود بالنفع على الطلاب والمجتمع.

وأوضح الدكتور عاشور أن هذه الأنشطة تعزز من تحقيق استراتيجيات الدولة المصرية المتعلقة ببناء الإنسان وتساهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، والتي تركز على التكامل بين المؤسسات لخدمة المواطن المصري.

وفي إطار الحفل، قام الوزير بجولة في معرض المشروعات الطلابية المتميزة، وأثنى على مستوى المشاريع التي قدمها الطلاب، مشيدًا بقدراتهم وإبداعاتهم، ومشجعًا على الاستمرار في تطوير هذه المشاريع لتتمكن من المنافسة على المستويين الإقليمي والدولي.

وفي ختام الحفل، تم تكريم الفرق الفائزة بالمراكز الأولى في مختلف المجالات، حيث فاز فريق جامعة حلوان بالمركز الأول في مجال التكنولوجيا والابتكار، وفاز فريق معهد العاشر من رمضان للهندسة والتكنولوجيا بالمركز الثاني في مجال البيئة والتكنولوجيا الخضراء. كما حصل فريق جامعة عين شمس على المركز الأول في مجال التضامن الاجتماعي وبناء الإنسان، بينما فاز فريق جامعة المنصورة بالمركز الأول في مجال الطب والصحة العامة. وفي مجال التصنيع والتصميم، فاز فريق جامعة الإسكندرية بالمركز الأول، وفاز فريق جامعة القاهرة بالمركز الثاني في عدة مجالات أخرى.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن