رسالة من وزير التعليم العالي تتعلق بتنسيق الجامعات تفيد بوجود مقعد مخصص لكل طالب

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على ضرورة تكثيف الجهود لضمان انتظام أعمال التنسيق في كافة مراحله على مستوى الجامعات المصرية (الحكومية، الخاصة، الأهلية، والتكنولوجية)، حتى الانتهاء من تقديم الطلبات لجميع الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة وما يعادلها. وأشار إلى توفير مقعد دراسي لكل طالب بما يتناسب مع المجموع الذي حصل عليه، وفقًا للقواعد المعمول بها.

جاء ذلك خلال ترؤس الدكتور أيمن عاشور الاجتماع المشترك لمجلسي الجامعات الخاصة والأهلية، والذي حضره الدكتور ماهر مصباح أمين مجلس الجامعات الأهلية، والدكتور عبدالوهاب عزت أمين مجلس الجامعات الخاصة، وأعضاء المجلسين، في مقر الجامعة البريطانية في مصر.

وشدد الدكتور عاشور على أهمية توعية الطلاب بكيفية إتمام عملية التقدم للجامعات التي يرغبون في التقديم إليها، وإتاحة جميع المعلومات اللازمة. وأوضح أنه يتم نشر الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات عبر الموقع الرسمي للوزارة وصفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

كما وافق المجلس على اللائحة الداخلية الموحدة للجامعات الأهلية المنبثقة عن الجامعات الحكومية، وقرر تشكيل لجنة لوضع معايير قابلة للقياس لمتابعة أداء الجامعات الأهلية ومجالس الأمناء، وتقديم هذه المعايير لمجالس الأمناء. بالإضافة إلى تشكيل لجنة لوضع ضوابط وشروط الترشح ومعايير المفاضلة لاختيار رؤساء الجامعات الأهلية، وفقًا للمادة (14) من اللائحة الداخلية الموحدة.

وناقش المجلس أيضًا تطورات مشروع إنشاء مبنى المجالس بالعاصمة الإدارية الجديدة.

على هامش الاجتماع، استعرض الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطانية في مصر، جهود الجامعة في دعم الأجندة المناخية من خلال الأنشطة الطلابية والبحث العلمي، منذ استضافة مصر لمؤتمر قمة المناخ COP 27، مرورًا بمؤتمر COP28 في الإمارات، وصولاً إلى مؤتمر COP29 في أذربيجان. وأشار إلى انطلاق النسخة الثالثة من نموذج محاكاة قمة المناخ، والتي تهدف إلى بناء قدرات الطلاب من مصر ودول العالم، وتأهيلهم للمشاركة في قمة المناخ الفعلية، بالإضافة إلى تمثيل مصر في المجلس العلمي لمؤتمر قمة المناخ COP29.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن