رئيس جامعة القاهرة يستعرض سُبُل تعزيز التعاون البحثي مع الجامعات الفرنسية

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

استقبل الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، وفداً من السفارة الفرنسية بالقاهرة لبحث سُبُل تعزيز التعاون المشترك بين جامعة القاهرة والجامعات الفرنسية في المجالات البحثية والأكاديمية. ضم الوفد ديفيد سادوليه، مستشار التعاون الثقافي ومدير المعهد الفرنسي بالقاهرة، وكريم سعيد، ملحق التعاون العلمي، وماري هوج.

في بداية اللقاء، أبرز الدكتور محمد سامي عبد الصادق عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين مصر وفرنسا في المجالات العلمية والبحثية. وأشار إلى أوجه التعاون الحالية بين جامعة القاهرة وجامعة باريس 1 سوربون من خلال معهد قانون الأعمال الدولية (IDAI) في كلية الحقوق، وأيضاً قسم اللغة الفرنسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

وأوضح الدكتور عبد الصادق أن جامعة القاهرة تسعى بشكل مستمر لتعزيز تعاونها مع الجامعات العالمية المرموقة، بما في ذلك الجامعات الفرنسية. وأكد حرص الجامعة على فتح آفاق جديدة للتعاون الدولي عبر استحداث برامج وتخصصات تتماشى مع متطلبات سوق العمل، وهو ما يتماشى مع استراتيجيتها في الانفتاح على الثقافات العالمية للاستفادة من التجارب والخبرات المتبادلة. وأضاف أن العلاقات الممتازة لجامعة القاهرة مع أبرز المؤسسات التعليمية على الصعيدين المحلي والدولي تُسهم في تحسين جودة التعليم ومخرجات البحث العلمي.

خلال الاجتماع، ناقش الطرفان البرامج الجديدة لدرجة الماجستير التي أطلقتها جامعة القاهرة بالتعاون مع الجامعات الفرنسية. من بين هذه البرامج، برنامج الاستدامة والمدن الذكية بالتعاون مع جامعة مارسيليا، وبرنامج تكرير المواد البتروكيميائية بالتعاون مع المعهد الفرنسي للبترول (IFP).

من جانبه، أعرب ديفيد سادوليه عن تقديره لجامعة القاهرة، مشيداً بعراقتها ومكانتها العلمية المرموقة على الصعيدين المحلي والعالمي. وأكد أن الجامعة تقدم نموذجاً ناجحاً للتعاون بين مصر وفرنسا، مشيراً إلى اهتمام الجامعات الفرنسية بتعزيز الشراكات مع نظيراتها المصرية في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن