رئيس جامعة الزقازيق يتناول قضايا الهجرة غير الشرعية وظاهرة عمالة الأطفال بغاية دعم تحقيق رؤية مصر 2030

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

استقبل الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الثلاثاء، وفدًا من مسؤولي القطاعات ذات الصلة بالمشكلات المجتمعية في محافظة الشرقية، يمثلهم الاتحاد الإقليمي للمؤسسات الخيرية، والمجلس القومي للمرأة، ومديرية التضامن الاجتماعي، والهيئة العامة لتعليم الكبار. الهدف من اللقاء هو مناقشة خطة قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك لتحديد المشكلات الموجودة في المحافظة خلال الفترة المقبلة واقتراح الحلول المناسبة.

تم خلال اللقاء التركيز على عدة قضايا تهم المجتمع المصري، مثل مشكلة الهجرة غير الشرعية التي تتطلب توعية الطلاب في الجامعة بمخاطرها من خلال عقد ندوات توعوية، تبدأ من شرح الأساليب المستخدمة في الهجرة وتنتهي بمخاطر التورط في أعمال إجرامية للشباب المهاجرين.

كما تمت مناقشة قضايا أخرى حيوية مثل تجريم عمالة الأطفال، والزواج المبكر، والابتزاز الإلكتروني، والعنف ضد المرأة، ومشكلة محو الأمية، حيث تم التركيز على طرق التوعية بكل من هذه القضايا وتسليط الضوء على خطورتها.

أكدت الدكتورة جيهان يسري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على حرص الجامعة على التواصل المستمر خلال الفترة المقبلة مع مسؤولي القطاعات ذات الصلة، بهدف تحقيق التوعية الشاملة للشباب والسعي نحو تمكين اقتصادي للمرأة. كما أشارت إلى استعداد قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في جامعة الزقازيق لدعم حل المشكلات المجتمعية بالتعاون مع جميع الأطراف المعنية.

تم خلال اللقاء التطرق أيضًا إلى المشكلات النفسية والمادية التي تواجه المرأة في محافظة الشرقية، وتم التأكيد على ضرورة اتخاذ خطوات فعالة خلال الفترة المقبلة، مثل إطلاق دورات مجانية بدعم من بيت الخبرة في جامعة الزقازيق، لتأهيل وتدريب المرأة وتقديم الاستشارات اللازمة، بهدف مساعدتها على التعامل مع التحديات المختلفة التي تواجهها.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن