جامعة طنطا تتخذ إستراتيجية لنشر الوعي الوطني بين الشباب

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

نظَّمت جامعة طنطا اليوم ندوة تثقيفية تحت عنوان "مصر والتحديات الراهنة" برعاية وحضور الدكتور محمود ذكي، رئيس الجامعة، والدكتور محمد حسين، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب. وقد حضر الندوة المفكر السياسي والصحفي الكبير النائب مصطفى بكري، إلى جانب عدد من الشخصيات البارزة من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

في كلمته خلال الندوة، رحَّب الدكتور محمود ذكي بالنائب مصطفى بكري، مشيدًا بتواجده في جامعة طنطا، وقدَّم التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي وللقوات المسلحة المصرية. كما أكد على أهمية بناء الوعي الوطني بين طلاب الجامعة، مشيرًا إلى أن ذلك يعدُّ جزءًا أساسيًّا من مسيرة بناء الإنسان وتحقيق رؤية الدولة للتنمية المستدامة. كما شدد على دور الوعي الوطني والانتماء في مواجهة التحديات الراهنة، وخاصةً في مواجهة التحديات التكنولوجية والإعلامية.

أضاف رئيس الجامعة أن بناء الجمهورية الجديدة يتطلب مشاركة الشباب باعتبارهم القوى الفاعلة للدولة في مواجهة كافة التحديات بالإرادة والعزيمة. وأشاد بدعم الدولة المصرية ومساندتها للقضية الفلسطينية على مدار التاريخ، والتعامل مع القضية بأعلى درجات ضبط النفس للحفاظ على الأمن القومي المصري.

من جانبه، قدم الكاتب الصحفي مصطفى بكري شكره وتقديره لجامعة طنطا لاستضافته الندوة، وتناول خلالها التحديات الراهنة التي تواجه الدولة المصرية، سواء الداخلية أو الخارجية. وأجرى بكري حوارًا مفتوحًا مع طلاب الجامعة، حيث أجاب على تساؤلاتهم في عدة محاور حول التحديات التي تواجه مصر على الصعيد السياسي والتنموي والأمني.

أدار الحوار بالندوة الدكتور ممدوح المصري، عميد كلية الآداب ومستشار الاتصال السياسي بالجامعة، وأوضح أن مصر نجحت على مر العصور في الوقوف صامدة في وجه الغزاة والمحتلين. كما أشار إلى أن التحدي الذي تواجهه مصر اليوم هو الغزو الثقافي والهجمات الشرسة سواء من الداخل أو الخارج. وأكد أن الجامعة بدأت اليوم في تنظيم سلسلة من الندوات التوعوية والتثقيفية لطلابها وشبابها.

وفي ختام الندوة، قدم الدكتور محمود ذكي درع جامعة طنطا للمفكر السياسي والصحفي الكبير النائب مصطفى بكري.

 


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل ارتفاع شديد في درجات الحرارة اليوم الجمعة

تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن